يستيقظ عنوان البيتكوين الخامل في عصر ساتوشي بعد 10 سنوات | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية دولية

يستيقظ عنوان البيتكوين الخامل في عصر ساتوشي بعد 10 سنوات



رام الله - سمارت إندكس

تم تنشيط عنوان Bitcoin الخامل الذي يعود تاريخه إلى عصر ساتوشي بعد 10 سنوات. قامت محفظة بيتكوين (BTC) التي تحتوي على ٦٨٧ بيتكوين (٤٣,٩ مليون دولار أمريكي) بنقل ممتلكاتها إلى محفظتين مختلفتين في ٦ مايو.

قامت المحفظة أولاً بنقل 625.43 BTC إلى عنوان يبدأ بـ bc1qky والـ 61.9 BTC المتبقية إلى bc1qdc. غالبًا ما تثير حركة الأموال من المحافظ القديمة جدًا، وخاصة من عصر ساتوشي، الفضول بين مجتمع العملات المشفرة.

يشير مصطلح عصر ساتوشي إلى الأيام الأولى التي أعقبت إنشاء بيتكوين عندما كان مؤسسها الذي يحمل الاسم المستعار، ساتوشي ناكاموتو، نشطًا عبر الإنترنت في المنتديات. غالبًا ما يُعتقد أن بعض محافظ عصر ساتوشي مرتبطة بساتوشي نفسه.

استيقظت إحدى هذه المحافظ من السكون في العام الماضي في أغسطس، بعد ما يقرب من 14 عامًا، ونقلت 1005 بيتكوين تم تعدينها في عام 2010. وقد أحدثت حركة المحفظة ضجة كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث تكهنت بأنها محفظة ساتوشي.

ومع ذلك، يشير الخبراء إلى أنه من المرجح أن يكون مرتبطًا بعمال المناجم الأوائل أو المشترين الذين يحاولون فقط تحقيق الربح.

وفقًا لتقرير Fortune، ظل إجمالي 1.75 مليون محفظة بيتكوين غير نشطة لأكثر من عقد من الزمن. تحتوي العديد من هذه المحافظ على مقتنيات كبيرة من BTC من المتوقع شراؤها عندما كان سعر BTC يتداول بأرقام مزدوجة وتقدر قيمته حاليًا بالملايين.

تحتوي هذه المحافظ الخاملة على 1,798,681 عملة بيتكوين تبلغ قيمتها اليوم حوالي 121 مليار دولار.

على مدار العامين الماضيين، تم تنشيط العديد من محافظ عصر ساتوشي فقط لنقل ممتلكات البيتكوين إلى عنوان جديد. وتبين أيضًا أن بعض هذه المحافظ قد نقلت ممتلكاتها من البيتكوين إلى بورصات العملات المشفرة، مما يشير إلى أنها ربما تتطلع إلى جني الأرباح بعد ما يقرب من عقد من الزمن.

في يوليو 2023، قامت محفظة خاملة لمدة 11 عامًا بتحويل 30 مليون دولار من عملة البيتكوين؛ وفي وقت لاحق، في نوفمبر، قامت ثلاث محافظ بيتكوين من عصر ساتوشي بتحويل 230 مليون دولار من بيتكوين بعد ست سنوات من السكون.

ويُعتقد أن المحافظ الثلاث مرتبطة بنفس الشخص أو المؤسسة، حيث قاموا بإجراء آخر معاملة لهم في 5 نوفمبر 2017.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND