1750 منشأة تعمل في قطاع الاتصالات والتكنولوجيا الفلسطيني | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية محلية

1750 منشأة تعمل في قطاع الاتصالات والتكنولوجيا الفلسطيني



رام الله - سمارت إندكس

أظهر تقرير لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن عدد المنشآت العاملة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والبريد في فلسطين يبلغ حوالى 1750 منشأة (عدا الفروع)، توظف 13500 مستخدم تقريباً.
وأوضخت الوزارة، في بيان، أن نسبة مشاركة الإناث في القطاع 27% تقريباً.
ومن ضمن هذه المنشآت (عدا الفروع)، هناك حوالي 950 تعمل في مجال الاتصالات، بما في ذلك متاجر الهواتف النقالة وملحقاتها وصيانتها، وحوالي 250 تعمل في تجارة وإصلاح أجهزة الحاسوب والمعدات التقنية، وما يقارب 150 في مجال التطوير والبرمجة، وحوالي 100 لديها أنشطة تعهيد (outsourcing)، وحوالي 60 في النقل البريدي، و15 في التعليم والتدريب.
وتتركز المنشآت في محافظة رام الله والبيرة بنسبة 21%، تليها الخليل بنسبة 16%، ثم نابلس 13%، وغزة 12%، ثم طولكرم وجنين وبيت لحم بنسب متقاربة 9% لكل منها.
وتم تصنيف الأنشطة الاقتصادية وفقاً للتصنيف المعياري الدولي (ISIC4)، وسينعكس ذلك على سجلات الشركات لدى وزارة الاقتصاد الوطني ضمن إطار تعاون مشترك، ما يسهل تسويق المنتجات والخدمات، كما تحتوي بيانات العناوين على الترميز البريدي الفلسطيني (الحرف P متبوعاً بسبع خانات والمتوفر من خلال الموقع https://postcode.palestine.ps)، وكذلك الموقع الجغرافي لكل منشأة، ما يتيح عرض معلومات الشركات من خلال خارطة تفاعلية (http://www.opendata.ps/dox/ict.html).

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND