400 مليون درهم أرباح مجموعة ملتيبلاي بالربع الثاني | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية دولية

400 مليون درهم أرباح مجموعة ملتيبلاي بالربع الثاني



رام الله - سمارت اندكس
أعلنت مجموعة ملتيبلاي، المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالیة، تسجیلھا صافي أرباح خلال الربع الثاني من عام 2023 بقیمة 400 ملیون درھم، بالمقارنة مع 127.31 ملیون درھم في الفترة ذاتھا من العام الماضي، بزيادة 214%.

وأوضحت الشركة، في إفصاح لسوق أبوظبي للأوراق المالية اليوم، أن الشركات التابعة للمجموعة حققت نموا على أساس سنوي بنسبة 33.6 % في الربع الثاني من عام 2023 بالمقارنة بالربع الثاني من عام 2022.

وأشارت الشركة إلى أن ھذه الزیادة لا تشمل مكاسب رأس المال المحققة وغیر المحققة.

وبحسب البيان، جاءت نتائج مجموعة ملتیبلاي في الربع الثاني مدعومة بالأداء التشغیلي الإيجابي للشركات التابعة، والتي سجلت كل منھا إیرادات قویة ومنتظمة للمجموعة.

أرباح نصفية

وبالمقارنة مع أداء وأرباح نصف العام الماضي، وباستثناء حركة القیمة العادلة، سجلت مجموعة ملتیبلاي زیادة بلغت 146.23% من النصف الأول من عام 2022 إلى النصف الأول من عام 2023 ، حیث بلغ حجم المحفظة السوقیة العامة الحالیة للمجموعة 33.4 ملیار درھم، مقارنة بالقیمة المستثمرة والبالغة 12.3 ملیار درھم.

فرص الاستحواذ

ووفقاً للبيان ترى مجموعة ملتیبلاي العدید من فرص الاستحواذ التراكمیة ذات القیمة على مستوى العالم في مختلف قطاعاتھا العاملة وذراعھا الاستثمارية، في الوقت الذي تحافظ فیھ المجموعة على تدفقات نقدیة قویة بقیمة 2 ملیار درھم، ومعدلات دین إلى حقوق ملكیة ونسبة الدین إلى الأصول، وإمكانیة الوصول إلى قدرة تمویلیة تتجاوز 4 ملیارات درھم.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND