9.5 مليون دولار أرباح "أركان" العقارية في 6 أشهر | سمارت إندكس

أخبار

أخبار الشركات والمؤسسات

9.5 مليون دولار أرباح "أركان" العقارية في 6 أشهر



رام الله - سمارت إندكس

أعلنت شركة "أركان" العقارية أنها حققت صافي أرباح بقيمة 9.5 مليون دولار، للفترة منذ انطلاقها في تموز 2022 حتى نهاية العام.
وقالت الشركة في بيان، أمس، إن الإيرادات التشغيلية الأولية خلال الفترة، بلغت 30.6 مليون دولار.
وقال رئيس مجلس إدارة الشركة عمار العكر، "على الرغم من انقضاء ستة أشهر فقط على تاريخ إطلاق (أركان)، إلا أنها حققت أداء متميزا خلال هذه الفترة الوجيزة، ما يدل على كفاءة الاستراتيجية العامة المقرة من قبل مجلس الإدارة والتي سيلمس المساهم نتائجها من خلال ما ستقدمه الشركة من مشاريع نوعية سواء على المدى القصير أو البعيد على حد سواء".
وأضاف، إن "أركان" تتمتع بمركز مالي قوي من شأنه أن يضمن الحفاظ على عوائد مجدية للمساهمين في المستقبل القريب مؤكداً أن الخطط التي يتم عرضها من قبل الإدارة التنفيذية تعد خططا طموحة ومبنية على أسس صلبة ومتينة تضع مصلحة المساهم في مقدمة أولوياتها.
وأعرب العكر عن تفاؤله "بالمضي قدما لتحقيق التميز في القطاع العقاري والاستثماري، بالرغم من التقلبات الإقليمية والعالمية والارتفاع المستمر للأسعار ومعدلات التضخم محلياً وإقليمياً وعالمياً".
من جهته، قال القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للشركة كمال الرطروط، إنه "منذ انطلاق أعمال (أركان)، تم العمل على تحديد الاستراتيجيات العامة وخطط العمل المدروسة بعناية بهدف تطوير وتنفيذ مشاريع جديدة ونوعية في القطاع العقاري، حيث ارتفعت قيمة الأصول بحوالي 27 مليون دولار فيما ارتفعت حقوق الملكية بما يزيد على 7 ملايين دولار".
وأضاف الرطروط، إن "(أركان) تعمل بشكل دؤوب، بالتنسيق مع الجهات المحلية والمؤسسات ذات العلاقة، لوضع الحجر الأساس لأكثر من مشروع نوعي في الضفة الغربية بدءا من مدينة نابلس".
وأوضح أن خطة "أركان" تتضمن تنفيذ مشاريع عقارية متميزة ضمن مواقع استراتيجية في المدينة (نابلس) تلبي احتياجات السوق المحلية، كما بدأت، وبالتعاون مع أفضل الشركات المحلية والإقليمية المتخصصة، بالعمل على مخطط مكاني لحوالي 3 آلاف دونم من الأراضي المملوكة لها في محيط قرى شمال محافظة رام الله والبيرة، وذلك بهدف تطوير المنطقة وتنفيذ مشاريع بنية تحتية وعمرانية ضمن أعلى المواصفات العالمية.
بدوره، قال مدير عام شركة "بوابة أريحا"، إحدى شركات "أركان"، وليد فتيحة، إن "بوابة أريحا أصبحت وجهة للعديد من المستثمرين في المنطقة، وساهمت بشكل كبير برفع قيمة العقارات وتحسين المستوى والنمط المعماري للمنطقة".
وأضاف فتيحة، إن "أعمال تنفيذ المنطقة التجارية في المشروع على وشك أن تبدأ، ومن المتوقع أن يتم تشغيل المنطقة كاملةً خلال العام 2025"، مشيراً إلى أن المشروع من شأنه أن يساهم في نهضة قطاعي الاقتصاد والسياحة في مدينة أريحا ويعزز مكانة (أركان) ضمن قطاع الاستثمار العقاري".
و"أركان" شركة مساهمة عامة مدرجة في بورصة فلسطين، انبثقت عن شركة الاتصالات الفلسطينية (بالتل) وبدأت أسهمها التداول في البورصة مطلع تموز الماضي، برأسمال يبلغ 131.625 مليون سهم بقيمة اسمية دولار أميركي واحد للسهم.
وبلغ إجمالي أصول "أركان" في نهاية العام 2022 ما قيمته 478 مليون دولار، منها محفظة عقارية تتجاوز قيمتها الدفترية 113 مليون دولار، ومحفظة استثمارية تتجاوز قيمتها الدفترية 238 مليون دولار، وأصول أخرى تتجاوز قيمتها الدفترية 127 مليون دولار.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND