مؤسسة النيزك للتعليم المساند والابداع العلمي | سمارت إندكس

أخبار

دليل الشركات

مؤسسة النيزك للتعليم المساند والابداع العلمي

مؤسسة النيزك للتعليم المساند والابداع العلمي

اسم الشركة:
مؤسسة النيزك للتعليم المساند والابداع العلمي
المدير:
المدينة:
القدس
العنوان:
شارع علي بن أبي طالب 9 الطابق الأول
رقم الهاتف:
02-6285387
الهاتف النقال:
02-6263086
رقم الفاكس:
البريد الالكتروني:
info@alnayzak.org
الموقع الالكتروني:
http://www.alnayzak.org
متابعة الشركة على:
نسخ الرابط:

معلومات المؤسسة

اهم برامج ومشاريع المؤسسة:
مؤسسة النيزك هي مؤسسة تعمل في العلوم والابداع العلمي ومختصة في هذا المجال و تصب كافة قدرات موظفيها و الداعمين لها في هذا المضمار، وقد وضعت نصب اعينها ومنذ اليوم الاول هدف انشاء مراكز وبؤر علمية تبث المعرفة العملية وتدفع الى الابداع والتمييز ، وهكذا طورت واكتسبت المؤسسة خبرة تراكمية كبيرة خلال السنوات الست الماضية والتي نفذت وتنفذ فيها العديد من البرامج والمشاريع العلمية المستمرة والمتكررة سنويا واهمها :

برنامج الباحث الصغير
هو فرصة للطلائع لتقصّي المعرفة وبثها، للغوص في ظواهر اجتماعية ، وتطبيقات علمية تجول في بال الطليعي، فتدفعه مسيرة العمل الى إعادة التفكير بقضايا تهمّه من المنظور الناقد، والخوض في خضم البحث العلمي المتطور، وبذلك يتحمل الطلائع المسؤولية بالمبادرة والبحث والتمحيص.
ينتمي للبرنامج اكثر من 850 باحث وباحثة وهم منتشرون في 8 محافظات مختلفة في الضفة الغربية وقطاع غزة.

برنامج ومسابقة صنع في فلسطين
هو برنامج رائد للربط بين الجامعة والصناعة ويهدف إلى نشر الإبداع في فلسطين عن طريق ربط البحث العلمي الجامعي والمهني من جهة ومجتمع الأعمال والصناعة من جهة أخرى ذلك لتقديم حلول للمشاكل التكنولوجية والعلمية.
جوهر البرنامج يكمن بمنح المبدعين/ات الفلسطينين/ات الفرصة والامكانيات لتحقيق آمالهم وطموحاتهم والتي من شأنها أن تؤدي لنتائج ذات قيمة عملية لتطوير منتجات جديدة ذات قيمة تسويقية ملحوظة. 

برنامج إلعب، فكر وتعلم
يتمحور البرنامج حول دمج أسس تطوير مهارات التفكير المنطقي والناقد والإبداعي في البيئة المدرسية. يحصل الطلاب من خلاله على حصة مدرسية أسبوعيا في مهارات التفكير المختلفة ويتم تدريبهم من خلال الألعاب على مهارات مثل الصبر، التعاون، حل المشاكل ، إتخاذ القرار ، التعامل مع التنافس والعديد غيرها، وذلك في مناخ صفي فريد وممتع، يشارك فيه الطاقم التعليمي ليستطيع تجنيد هذه الأدوات في دعم وتطوير وسائل التعليم في المدرسة كما ينخرط الأهالي أيضا في المسيرة.

برنامج حاضنة الطلبة الموهوبين-القدس
هو برنامج نوعي لاحتضان ورعاية الطلاب الموهوبين ضمن إطار سنوي مستمر، ينضم إليه الشاب/ة في مرحلة مبكرة حين إكتشاف قدراته/ها عن طريق فحص نفسي ومهني يقدمه/ها في بداية المسيرة، وفي حال تجلي قدراته/ها إثره، ينضم المشارك للبرنامج ليخوض من خلاله تجارب يصقل فيها مهارات وقدرات خاصة تؤهله ليكون فعالاً في بيئته الصغيرة، يتجمع الطلاب الموهوبين اسبوعيا في مكان ملائم (مدرسة، مختبر)، حيث يتعلمون برامج لامنهجية تناسب مستواهم الفكري وتصقل شخصيتهم وتعزز ثقتهم بنفسهم وتفتح أمامهم آفاق المستقبل المشرق.

معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا
معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا هو برنامج متواصل تطلقه وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية بالتعاون مع مؤسسة النيزك للتعليم المساند والإبداع العلمي لتطوير البحث العلمي في النظام التعليمي الفلسطيني بهدف تحفيز الطلبة والمعلمين للمبادرة بإنجاز مشاريع تطبيقية في قطاعات علمية وتكنولوجية مختلفة. يشرف على ادارة المعرض دائرة تكنولوجيا المعلومات بالادارة العامة للتقنيات التربوية وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع الادارة العامة للمناهج العلمية والادارة العامة للتأهيل والاشراف التربوي والادارة العامة للانشطة الطلابية .
يتنافس الطلاب خلال دورة هذا البرنامج على مستوى المحافظات، ثم على المستوى الوطني في معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا، ويحصل الفائزون على فرصة للمشاركة في الوفد الفلسطيني الى مسابقة انتل العالمية للعلوم والهندسة في الولايات المتحدة الامريكية وفي الوفد الفلسطيني في مسابقة انتل للعالم العربي.

بناء المعارض والمعروضات العلمية
قامت النيزك بتطوير العديد من المعروضات والمعارض العلمية اهمها معرض العين والرؤيا ومعروضات في الفيزياء والكهرباء وتم توزيعها على العديد من المدارس لنشر فكرة اللعب مع القوانين والمبادئ العلمية وذلك بسبب عدم توفر الامكانيات لتركيز المعروضات في مكان محدد

Image may contain: 1 person, smiling, standing, sky and outdoor

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND