اتحاد الغرف الفلسطينية : اختتام المسابقة الوطنية لمهنة التمديدات الكهربائية | سمارت إندكس

أخبار

أخبار متنوعة

اتحاد الغرف الفلسطينية : اختتام المسابقة الوطنية لمهنة التمديدات الكهربائية



 

رام الله - سمارت إندكس

اختتمت يوم أمس المسابقة الوطنية لمهنة التمديدات الكهربائية وقد جرت المسابقات في ثلاث مناطق (مدرسة بيت عور الصناعية – منطقة وسط الضفة الغربية والقدس، مركز مهني حلحول – منطقة الجنوب، والمدرسة الصناعية بنابلس – منطقة شمال الضفة الغربية) وتم تنفيذ المسابقة لاختيار أفضل المهارات الوطنية في هذه المهنة حيث ستشارك فلسطين في المسابقة العالمية للمهارات WorldSkills التي ستنظم في مدينة ليون-فرنسا في شهر سبتمبر 2024، وتهدف المسابقة الوطنية إلى اختيار مرشح فلسطين المتنافس على المسابقة العالمية وكذلك المدرب الوطني الذي سيقوم بتدريب ومرافقة المتسابق الفلسطيني، والجدير بالذكر أن هذه المسابقة تستهدف الشباب من الفئة العمرية التي تقل عن 22 عاماً بتاريخ تنظيم المسابقة.

وسابقاً شاركت فلسطين في المسابقة عام 2017 في أبو ظبي وحصل المتسابق في مهنة الديكور والدهان على المرتبة التاسعة عالمياً والأولى عربياً كما شاركت فلسطين في المسابقة في كازان عام 2019 ولم يتم تنظيم المسابقة قبل عامين بسبب تفشية فايروس كوفيد-19.

ويوم أمس استضافت مدرسة نابلس الصناعية الثانوية اليوم الأخير من المسابقة الوطنية حيث شارك 10 متدربين و3 مدربين من مختلف مؤسسات التعليم والتدريب المهني والتقني والقطاع الخاص في شمال الضفة الغربية بحضور ممثلين عن وزارة العمل واتحاد الغرف التجارية وغرفة تجارة وصناعة نابلس ونقابة الكهربائيين الفلسطينيين - نابلس، ونقابة المهندسين الفلسطينيين وشركة اوبتموم "OPTIMUM". حيث شارك في الافتتاح م.شفيق أبوالسعود / وزارة العمل أ.نزيه مرداوي /اتحاظ الغرف التجارية الزراعية والصناعية. وأ.خالد مصلح / غرفة وصناعة نابلس م.وضاح زربا نقابة المهندسين وأ.صالح رشيد / نقابة الكهربائيين - نابلس إضافة إلى د.رندة هلال، م.أسامة اشتية من طاقم شركة "OPTIMUM" والتي أشرفت على الإعداد وتنفيذ المسابقة من خلال تعاقدها مع وكالة التنمية البلجيكيةEnabel. الداعمة لمشاركة فلسطين في المسابقة. وانضمت فلسطين الى منظمة WorldSkills عام 2015 وتتولى وزارة العمل التمثيل الرسمي (المفوض الرسمي Official Delegate) واتحاد الغرف الفلسطينية (المفوض التقني Technical Delegate) عن القطاع الخاص

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND