"الاتصالات": الحقيبة الرقمية ستسهل وصول المواطنين لمعاملاتهم | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية محلية

"الاتصالات": الحقيبة الرقمية ستسهل وصول المواطنين لمعاملاتهم



غزة - سمارت اندكس

قالت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في غزة، إن مشروع الحقيبة الرقمية للمعاملات والمستندات الحكومية التي أقرته لجنة متابعة العمل الحكومي خلال اجتماعها الأخير سيسهل على المواطنين الوصول لمعاملاتهم.

وذكر مدير عام المعلوماتية بالوزارة إسماعيل حمادة خلال حديثه لإذاعة "الرأي" الحكومية، أن مشروع الحقيبة الرقمية هو انعكاس لحقيبة المستندات المهمة التي تشغل بال المواطنين ويحتفظون بنسخ ورقية لكل معاملة تصدر من الجهات الحكومية.

وأوضح حمادة، أن المشروع عبارة عن توفير هذه الحقيبة بشكل رقمي للمواطنين، وإمكانية الوصول إليها من خلال تطبيق "حكومي" المعتمد لكافة الخدمات الحكومية الرقمية.

وأشار إلى أن المشروع سيتيح للمواطنين إمكانية استعراض معاملاتهم التي صدرت عن الجهات الحكومية وطباعتها وتزويد أي جهة بأي وثيقة منها.

وبين حمادة، أن الحقيبة الرقمية ستكون متاحة أمام المواطنين ضمن الخدمات الإلكترونية التي يوفرها تطبيق "حكومي" خلال الأسابيع القادمة، داعيًا المواطنين لتحميل هذا التطبيق للاستفادة من الخدمات الحكومية الرقمية.

وأكد أن مشروع الحقيبة الرقمية يعد من المشاريع المهمة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ويأتي ضمن خطتها الاستراتيجية للتحول الرقمي الحكومي الشامل

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND