"تيك توك" يبيض ملايين الدولارات.. قائمة أكبر الرابحين | سمارت إندكس

أخبار

أخبار التكنولوجيا

"تيك توك" يبيض ملايين الدولارات.. قائمة أكبر الرابحين



رام الله - سمارت إندكس

تصدرت نجمة تيك توك الشهيرة تشارلي داميليو قائمة أعلى العائدات والأرباح المادية من التطبيق بعد تحقيقها 17.5 مليون دولار العام الماضي.

تشارلي التي بدأت بنشر مقاطعها في عام 2019، ويتابعها نحو 133 مليون شخص على تيك توك جنت أرباحا أكثر من متوسط ما يجنيه العديد من الرؤساء التنفيذيين لشركات أمريكية شهيرة.


ويبلغ متوسط الأجر للرؤساء التنفيذيين لشركات أمريكية نحو 13.4 مليون دولار عام 2020، وفقاً لصحيفة "وول ستريت جورنال".

أظهرت الأرقام أن أرباح دامليو من الترويج لملابس ومنتجات مختلفة، جاءت أعلى من العديد من الرؤساء التنفيذيين للشركات الكبرى المتداولة علنا، بما في ذلك دارين وودز مدير إكسون موبيل (15.6 مليون دولار في عام 2020)، بالإضافة إلى كيفن جونسون من شركة ستاربكس (14.7 مليون دولار)، وإد باستيان من شركة دلتا إير لاينز. (13.1 مليون دولار) وكريس كيمبزينسكي من شركة ماكدونالدز (10.8 مليون دولار).


تيك توك يزيح جوجل ويصبح الأكثر شعبية في 2021.. الصين تهيمن على الإنترنت
"تيك توك" تزيح تويتر وسناب شات.. ثالث أكبر شبكة اجتماعية عالميا
وفقاً لتصنيف أعدته مـجلة "فوربس"، فإن ديكسي دي داميليو، الشقيقة الكبرى لتشارلي، فقد جنت ثاني أعلى عائدات في تيك توك العام الماضي، حيث حققت 10 ملايين دولار، منافسة بذلك راتب الرئيس التنفيذي لشركة "ساوث ويست إيرلاينز" جاري كيلي.

أما المؤثرة أديسون راي فقد حصدت 8.5 مليون دولار العام الماضي على تيك توك، ما جعل أرباحها أعلى بقليل من W. Craig Jelinek، الرئيس التنفيذي لسلسلة المستودعات Costco Wholesale Corp.


واختارت مجلة "فوربس" في تصنيفها، كايلي جينر أعلى المشاهير أجراً لعام 2020، حيث حققت 590 مليون دولار، وذلك من بيع حصة في علامتها التجارية الخاصة بالجمال إلى شركة CoverGirl المالكة لشركة Coty Inc.

وجاء Ye، مغني الراب الذي غير اسمه من Kanye West، في المرتبة الثانية بمبلغ 170 مليون دولار، وذلك بفضل صفقات الملابس مع خط Gap والأحذية الرياضية مع Adidas.

"إمبراطوريات تجارية"
من جانبها، قالت ماي كاروفسكي، وهي رئيسة تنفيذية ومؤسسة وكالة تسويق تخص مؤثري وسائل التواصل، "إنهم يبنون إمبراطوريات تجارية"، مشيرة إلى أن العديد من كبار المؤثرين في تيك توك يديرون شركات جديدة ويطلقون علامات تجارية وينوعون مصادر دخلهم.

وارتفع التدفق النقدي لنجوم تيك توك جنبا إلى جنب مع النمو السريع للتطبيق، إذ حقق 7 من كبار أصحاب الدخل في التطبيق مجتمعين 55.5 مليون دولار العام الماضي، بزيادة 200% عن العام السابق، وفقا لبيانات "فوربس".

يذكر أن تطبيق تيك توك، المملوك لشركة "بايت دانس" ومقرها بكين، والذي يبلغ عدد مستخدميه المليار شهريا، يربط الناس بخوارزمية سرية، توفر مقاطع فيديو تعتقد الشركة أن المستخدمين يرغبون فيها.

الأكثر شعبية
أصبح موقع "تيك توك" التابع لشركة بايت دانس الصينية أكثر مواقع الويب شعبية بالعالم عام 2021، متفوقا على "جوجل"، وفقًا لأحدث البيانات المتاحة.

وقالت شركة "كلاودفير" لأمن الويب في منشور بمدونتها، إن تطبيق التواصل الاجتماعي الصيني الشهير "تيك توك" المتخصص في بث تسجيلات الفيديو القصيرة، احتل مركز الصدارة لأول مرة في 17 فبراير/شباط الماضي، لكن ذلك كان ليوم واحد فقط.

واحتل التطبيق أيضا المرتبة الأولى في شهر مارس/آذار، وأيضا خلال شهر مايو/أيار، ولكنه احتل الصدارة في 10 أغسطس/آب الماضي لعدة أيام.

وقالت "كلاودفير" في المنشور إنه كانت هناك بعض الأيام التي كان فيها "جوجل" في المركز الأول، لكن "تيك توك" سيطر خلال شهري أكتوبر/تشرين الأول، ونوفمبر/تشرين الثاني 2021، بما في ذلك في عيد الشكر (25 نوفمبر/تشرين الثاني) والجمعة السوداء (26 نوفمبر/تشرين الثاني).

وفي عام 2020، احتل تطبيق الفيديو الاجتماعي "تيك توك" المرتبة السابعة بين أكثر النطاقات شعبية، مما أظهر قفزة كبيرة في شعبيته منذ العام الماضي.

وكانت باقي أكثر 10 نطاقات شعبية هي منصة "فيسبوك" التابعة لـ"ميتا"، تلاها "مايكروسوفت"، ثم "أبل"، و"أمازون" وبعد ذلك "يوتيوب" وبعده "تويتر" وأخيرا "واتساب".

وكان "تيك توك" أيضا أكثر مواقع التواصل الاجتماعي شعبية هذا العام، متجاوزا "فيسبوك". وكانت "يوتيوب" و"تويتر" و"أنستقرام" ضمن المراكز الخمسة الأولى، تلاها "سناب شات" و"ريدديت" و"بينترست" و"لينكد إن" و"كورا".

كما أظهرت بيانات "كلاودفير" أن "نتفليكس" و"يوتيوب" كانا أكبر موقعين للبث في عام 2021، لكن "إتش بي أو ماكس" تقدمت على "هولو" - التي تعتبر "ديزني" أكبر مالكيها محتلة المركز الرابع، وحلت "باراماونت" في المركز الثامن، بعد إطلاقهما في مارس/آذار 2021.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND