"فلسطين الأهلية" تطلق فعاليات أيام التوظيف بمشاركة عشرات الشركات | سمارت إندكس

أخبار

أخبار الشركات والمؤسسات

"فلسطين الأهلية" تطلق فعاليات أيام التوظيف بمشاركة عشرات الشركات



 

بيت لحم - سمارت إندكس

أطلقت جامعة فلسطين الأهلية، امس، فعاليات أيام التوظيف 2021، بمشاركة عشرات الشركات، من مختلف القطاعات.
وأكد رئيس مجلس أمناء الجامعة داود الزير أهمية هذه الفعالية في إيجاد فرص توظيف حقيقية لخريجي الجامعة، وتدريبهم على إجراء مقابلات التوظيف الناجحة.

وقال، انه في إطار اهتمام الجامعة بخريجيها بعد التخرج، أنشأت وحدة متخصصة بالخريجين والتدريب تهتم بشؤون الطلبة والخريجين قبل وبعد التخرج، وتقوم بمتابعتهم ومساعدتهم في إيجاد فرص توظيف، وإنشاء قاعدة بيانات خاصة بهم.

واشار إلى ان يوم التوظيف أصبح تقليدا سنويا، دأبت الجامعة على تنظيمه بمشاركة المؤسسات والشركات الشريكة، وهذا العام كان الأكبر من حيث المشاركة والحضور، ومن حيث الشركات والخريجين، متوجها بالشكر الى الشركات الراعية والمشاركة على اهتمامها بخريجي جامعة فلسطين الأهلية.
من جانبه، أشاد محافظ بيت لحم اللواء كامل حميد بالفعالية لما لها من أهمية في متابعة الخريجين وتوظيفهم في ظل ارتفاع أعداد العاطلين عن العمل، مؤكدا ان هذه الخطوة تضاف الى سلسلة انجازات الجامعة على مدار السنوات الأخيرة.

وأكد على ضرورة تضافر الجهود من اجل تشغيل خريجي الجامعات وحل مشكلة البطالة، مشيراً الى ان يوم التوظيف يساعد في كسر الحواجز بين الخريجين والمشغلين وتوفير فرص توظيف جديدة للخريجين.

وتتيح فعاليات اليوم الوظيفي تواصلا مباشرا بين الخريجين والشركات والمؤسسات المشاركة، حيث عقدت مقابلات مباشرة بين الطلبة الخريجين وممثلي المؤسسات المشاركة.

وشارك في الفعاليات: البنك العربي، وبنك فلسطين، والبنك الإسلامي العربي، والبنك العقاري المصري، وبنك القاهرة عمان، ومصرف الصفا، وشركة "بال باي"، وشركة الاتصالات الفلسطينية، وشركة ترانسيند للدعم الفني، وشركة التأمين الوطنية، وشركة ترست للتأمين، وشركة المشرق للتأمين، وشركة فلسطين للتأمين، وشركة تمكين للتأمين، وشركة الجبريني لمنتجات المواد الغذائية، وشركة سنيورة للصناعات الغذائية، وشركة حمودة لمنتجات الالبان والمواد الغذائية، وشركة نستله، وشركة نعمان الجنيدي للصناعات الغذائية، وشركة اورينت للتجارة والتسويق، وشركة ابو شمسية للتجارة والتسويق، وشركة اكاد للتمويل والتنمية، ومطبعة دوزان، وجمعية التنمية المجتمعية والتعليم المستمر، وراديو بلدنا، وشركة اكرم سبيتاني وأولاده، والمؤسسة الفلسطينية للتعليم من أجل التوظيف، وشركة العياد هيلث مستشفى اليمامة، وشركة الأشهب للتجهيزات الطبية، ومستشفى الميزان التخصصي، وشركة كمبيوتر ميديا سنتر، والشركة الأهلية للطاقة الشمسية، ومؤسسة دنون للكهرباء الصناعية.

وسيشهد اليوم الثاني من ايام التوظيف جلسات بين ممثلي الشركات وأعضاء الهيئة الأكاديمية ومشرفي التدريب، بهدف تطوير الخطط الأكاديمية بما يتناسب مع التطور التكنولوجي واحتياج سوق العمل، والخروج بتوصيات من اجل تطوير ودراسة البرامج التي تطرحها الجامعة وفتح تخصصات جديدة، كما سيتم عرض قصص نجاح للخريجين.

المصدر:  الأيام / حسن عبد الجواد

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND