"لجنة إدارة الأزمات والكوارث" تطلع على الاستعدادات لاستقبال فصل الشتاء | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية محلية

"لجنة إدارة الأزمات والكوارث" تطلع على الاستعدادات لاستقبال فصل الشتاء



غزة - سمارت اندكس

قامت اللجنة الحكومية لإدارة الازمات والكوارث، بتنظيم عدة زيارات ميدانية على عدد من المواقع، للاطلاع على استعدادات الهيئات المحلية والحكومية والبلديات لاستقبال فصل الشتاء.

وضم وفد اللجنة رئيسها د. محمد العرعير ومقرر اللجنة الحكومية م. سالم الصفدي ومندوب وزارة الاشغال العامة والإسكان م. ماجد صالح مدير عام الاليات والطرق وممثل عن وزارة الداخلية محمد الحاج.

والتقت بلجنة الطوارئ في بلدية بيت حانون، حيث قامت بالاطلاع على استعداداتها في ملف وادي بيت حانون، فيما تم التنسيق مع وزارة الاشغال على مساندتهم في تدخلاتهم ببعض النقاط على الوادي.

كما وقامت اللجنة بالاطلاع على الاعمال التي قامت بها بلدية بيت لاهيا في حوض اصلان من اعمال كشط وتهيئة للحوض.

 وقامت اللجنة بزيارة شاطئ البحر والاطلاع على جهود وزارة الاشغال في معالجة نحر الشاطئ في منطقة مخيم الشاطئ والحلول الممكنة للتنفيذ وفق الإمكانيات المتاحة.

واستكملت اللجنة زياراتها لبلدية المغراقة والاطلاع على إشكالية مضخة المغراقة وبحث إمكانية حلها بالتعاون مع الجهات الشريكة.

كما وتم زيارة بلدية المصدر والاطلاع على جهود البلدية واعمالها في تعميق الوادي وقام رئيس البلدية بعرض عدد من التحديات التي قد تواجه طواقم الطوارئ لديه، وتم بحث إمكانية تذليلها بما يحقق الحد من الازمة المتوقعة

واستكمل الفريق جولته الى وادي السلقا وتم الالتقاء بموظفي الطوارئ في بلدية دير البلح، وبحث سبل التعاون مع المؤسسات العاملة في اللجنة بما يحقق تظافر الجهود وتذليل أي عقبات او تحديات سواء مادية او تنسيقية.

وأشاد رئيس اللجنة بجهود البلديات التي تم زيارتها في إدارة ملف الطوارئ ونوه الى ضرورة رفع درجة التأهب والجهوزية لدى طواقمها.

واكد على ضرورة الاستفادة من تجارب دول الجوار وخاصة مع التغيرات المناخية الحاصلة في العالم اجمع، كما وشدد على ضرورة تظافر جهود جميع المؤسسات العاملة بما يحقق موسم شتاء آمن للمواطن.

وتأتي الزيارة لعدد من النقاط الساخنة تحقيقاً لهدف اللجنة بما يخص استعدادات استقبال الشتاء

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND