"مسرّعة الأعمال".. تمكين للمشاريع الشبابية الرائدة وتوظيف للمعرفة والتكنولوجيا في الاقتصاد | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية محلية

"مسرّعة الأعمال".. تمكين للمشاريع الشبابية الرائدة وتوظيف للمعرفة والتكنولوجيا في الاقتصاد



رام الله - سمارت اندكس

بدعم من صندوق الاستثمار الفلسطيني.. "تكنوبارك" فلسطين تختتم برنامج Factory 4.0

بهدف تمكين رواد الأعمال والشباب، وتشجيع الشركات الناشئة على توظيف المعرفة والتكنولوجيا الحديثة كمدخل لتعزيز الاقتصاد الرقمي في القطاعات الاقتصادية المختلفة. وبدعم من صندوق الاستثمار الفلسطيني كرّمت حديقة التكنولوجية الفلسطينية "تكنوبارك"، اليوم في بيرزيت في برنامج Factory 4.0.

وأكد د. محمد مصطفى رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمار الفلسطيني لوطن، أن الصندوق يولي اهتمامه بعملية التحول الاقتصادي الرقمي، معولا على الشباب ليكون جزءا من عملية الاقتصاد الرقمي والاستفادة من التكنولوجيا الحديثة التي بدأت تنتشر في كل أنحاء العالم من خلال هذه الشركات الناشئة التي قام بابتكارها الشباب.

في حين أشار م. أسامة السعداوي وزير الريادة والتمكين لوطن، إلى أن برنامج Factory 4.0 يقوم على فكرة توفير فرص لتطوير المشاريع والمبادرات للشركات الفلسطينية الناشئة من خلال تقديم الدعم اللازم لهم سواء دعما لوجستيا أو معرفيا.

وعن فكرة مشروع "ثمرة"، تحدث الشاب عدي عموري صاحب الفكرة لوطن، قائلا: إن مشروعه عبارة عن وحدات زراعية تم فيها دمج الزراعة المائية والزراعة التقليدية ضمن وسط عضوي زراعي يتناسب مع نوع المحصول الذي يتم زراعته، أما الشاب عمر بوزيه صاحب شركة “Bee Tech”وهي عبارة عن أجهزة يتم إنتاجها لتحتوي على مجسات يتم وضعها داخل خلية النحل لتعطي النّحال الحالة الصحية للخلية.

يذكر أن هذا البرنامج وفرّ للشركات الناشئة تدريبات تتمحور حول مواضيع تطوير الإنتاج، وتقنية Factory 4.0، والواقع الافتراضي، والتفكير الإبداعي، والتسويق، والإدارة وغيرها من التدريبات المتخصصة.

يشار أنه شارك في البرنامج 13 شركة ريادية وناشئة فلسطينية تم تكريمها، في حين حصلت 4 شركات ناشئة على منح تمويلية، والبعض الآخر حصل على استثمار فيها بهدف تطوير أعمالها، وتوسيع إنتاجيتها.

المصدر / وكالة وطن 

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND