فتح باب التسجيل للمنحة الدراسية السنوية (2023/2024) - بكالوريس | سمارت إندكس

أخبار

منح دراسية

منح دراسية

فتح باب التسجيل للمنحة الدراسية السنوية (2023/2024) - بكالوريس


تفاصيل الوظيفة

اسم المنحة / فتح باب التسجيل للمنحة الدراسية السنوية (2023/2024)للبكالوريس الدولة /فلسطين
الدرجة العلمية /البكالوريس التخصص /جميع التخصصات
اخر موعد للتقدم للمنحة /17/08/2023


 

تتقدّم مؤسسة Reach Education Fund بأجمل التهاني والتبريكات للطلبة الناجحين المتفوقين بالثانوية العامة لعام 2023 في فلسطين وبذلك نُعلن لكم عن فتح باب التسجيل للمنحة الدراسية السنوية (2023/2024) في برنامج البكالوريوس وفق الشروط والمعايير المذكورة أدناه: -

‏‎● تشمل منحة مؤسسة (Reach Education Fund) للبكالوريوس جميع التخصصات من طلبة الثانوية العامة، وطلبة البكالوريوس الذين لا يزالون على مقاعد الدراسة الجامعية.

‏‎● تفتح المنحة باب التسجيل هذا العام للطلبة الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية ممن حصلوا في الثانوية العامة على معدل 95% فما فوق.

‏‎● تشترط المنحة على المتقدمين من طلبة البكالوريوس المنتظمين أن يكونوا حاصلين على معدل 95% فما فوق بالثانوية العامة وعلى معدل تراكمي في الجامعة 85% فما فوق

‏‎● تشترط المنحة على المتقدمين لتخصصي الطب البشري وطب الأسنان فور تقديم الطلب أن يكونوا أنهوا أربعة فصول دراسية بمعدل تراكمي 85% فما فوق.

‏‎● تخصص مؤسسة (Reach Education Fund) مجموعة من منحها هذا العام لطلبة القدس المحتلة حاملي الهوية الزرقاء بشرط ألا يقل معدلهم في الثانوية العامة عن 95% ومعدلهم التراكمي في الجامعة عن 85%

‏‎● تخصص مؤسسة (Reach Education Fund) مجموعةً من منحها الدراسية هذا العام للطلبة الذين فقدوا المعيل للأسرة (الأب أو الأم) بشرط ألا يقل معدلهم في الثانوية العامة عن 85% ومعدلهم التراكمي في الجامعة عن 85%.

‏‎● تخصص مؤسسة (Reach Education Fund) مجموعةً من منحها الدراسية هذا العام للطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة بشرط ألا يقل معدلهم في الثانوية العامة عن 85% ومعدلهم التراكمي في الجامعة عن 85%.

‏‎● على من يرغب بدراسة تخصص الطب البشري أو طب الأسنان من الطلبة فاقدي المُعيل أو ذوي الإحتياجات الخاصة أن يُحقّقوا شروط التقديم لتخصصات الطب (معدل ثانوية عامة 95% فما فوق ومعدل تراكمي في الجامعة 85% بعد انقضاء أربعة فصول دراسية)

‏‎● تخصص مؤسسة (Reach Education Fund) مجموعةً من منحها الدراسية هذا العام لطلبة التخصصات الزراعة والإنتاج الحيواني بشرط ألا يقل معدلهم في الثانوية العامة عن 80% ومعدلهم التراكمي في الجامعة عن 80%.

‏‎● يتم فتح باب التسجيل ابتداء من تاريخ 20/7/2023 حتى يوم الخميس الموافق 17/8/2023

‏‎● على الطالب ارفاق مقطع الفيديو في الطلب، وفي حال لم يرفقه فإننا نعتبر الطلب غير صالح.

‏‎● سيتم إقصاء الطلب في حال التواصل مع أحد موظفي المكتب أو زيارة المكتب بهدف ترشيح أسماء معينة

‏‎● تتبنى المؤسسة أعلى معايير النزاهة والحرص في اختيار الفائزين بمنحتها الدراسية، إذ يمر الطلب بعد فتح التسجيل على مراحل عدة: فرز الطلبات وتصفيتها ثم المقابلات الشخصية، فالزيارات الميدانية، ثم تحصيل الوثائق والمستندات الداعمة، وبعدها ننتقل إلى مرحلة إعلان النتائج في موعدٍ تُعلن عنه المؤسسة.

‏‎● تضم لجان الفرز أساتذة ومتخصصين، قوام كل لجنة خمسة أعضاء، لجان في قطاع غزة، وأُخرى في الضفة الغربية، ويتم تقييم كل طلب من قبل جميع أعضاء اللجنة دون قراءة الاسم للمتقدم لذا نرجو من المتقدمين عدم كتابة الاسم الا بالمكان المحدد في الطلب فقط ويمنع كتابته عند الاجابة عن السؤال المقالي كما ويمنع ذكره بالفيديو عند تسجيل الفيديو.

‏‎● تُقصى الطلبات التي يُدخل أصحابها معلومات غير صحيحة، ويحق للمؤسسة اتخاذ الإجراء المناسب.

‏‎● تقديم الطلب لا يعني الاستفادة من المنحة.

‏‎● لا تقبل المنحة المسجلين في الجامعة على النظام الموازي.

‏‎● يتم فتح باب التسجيل لمنح الماجستير والدكتوراه بتاريخ 1/11/2023 حيث ستكون المنحة في تخصصاتٍ معينة تحددها المؤسسة.

‏‎● تقديم الطلب الكترونيًا عبر الرابط المنشور أدناه مع العلم أننا لا نستقبل أي طلب ورقيا في المؤسسة.

رابط التسجيل للمنحة: https://bit.ly/rbac2023

رابط المستندات والوثائق المطلوبة: https://bit.ly/bdoc2023

رابط الأسئلة المتكررة: https://bit.ly/bdoc2023

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND