أبوظبي الإسلامي.. 80% من متعامليه يعتمدون على منصاته الرقمية | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية دولية

أبوظبي الإسلامي.. 80% من متعامليه يعتمدون على منصاته الرقمية



أبوظبي - سمارت اندكس

سجل مصرف أبوظبي الإسلامي، نمواً ملحوظاً في خدماته المصرفية الرقمية، حيث كشفت أحدث إحصائيات المصرف، أن نحو 80% من متعاملي المصرف يعتمدون اليوم، على منصاته الرقمية لإجراء معاملاتهم .
الخدمات الرقمية

وشهد المصرف الإماراتي نمواً بنسبة 27%، في تبني واستخدام الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك بالمقارنة مع العام الماضي، ونمواً بنسبة تزيد على 50% في إقبال المتعاملين على الاستفادة من منتجات وخدمات التمويل الشخصي، من خلال تطبيق الهاتف المتحرك، بحسب وكالة أنباء الإمارات "وام".

كما سجل المصرف زيادة بنسبة 142% في عدد المتعاملين الجدد، الذين فتحوا حساباتهم المصرفية باستخدام تقنية بصمات الأصابع الإلكترونية.

ويقوم المتعاملون بالمصرف باستخدام التطبيق 24 مرة، كمعدل متوسط شهرياً، كما تزايدت معدلات إجراء المعاملات من خلال التطبيق.

خدمات جديدة

وقدم مصرف أبوظبي الإسلامي 19 خدمة رقمية جديدة في العام 2023، ما أسهم في توسيع نطاق قدراته الرقمية، وتلبية مختلف المتطلبات المالية لمتعامليه.

تشمل هذه الخدمات الجديدة، إصدار شهادات تحويل الراتب ورقم (IBAN) وشهادات الرصيد، والتقدم بطلب للحصول على بطاقة إضافية، وتأجيل الأقساط وترقيات شريحة المتعاملين، وتسجيل الدخول بسهولة إلى تطبيق الهوية الرقمية (UAE Pass). كما أعلن مصرف أبوظبي الإسلامي عن زيادة بنسبة 78%، في الاشتراك في الاكتتابات العامة رقمياً مقارنة بالعام الماضي، مدفوعة بتطور القدرات الرقمية وإقبال المتعاملين عليها.

كما سجّل المصرف إقبالاً متزايداً من طرف المتعاملين الأفراد، وبنسبة 80% على المشاركة في الاكتتابات العامة من خلال تطبيق الهاتف المتحرك، مستفيدين من واجهة المستخدم سهلة الاستخدام والمعاملات الآمنة.

ويدعم المصرف استراتيجية حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة، للتوسع في أسواق رأس المال، كما يلعب دورًا حيويًا في تسهيل مشاركة المتعاملين في جميع الاكتتابات العامة الأولية، المتوافقة مع الشريعة الإسلامية والمدرجة في سوقي أبوظبي ودبي الماليين.

الأوسمة

أبوظبي 
نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND