أسعار النفط اليوم.. موجة كورونا في أوروبا تهبط بالخام | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية دولية

أسعار النفط اليوم.. موجة كورونا في أوروبا تهبط بالخام



غزة - سمارت إندكس

تراجعت أسعار النفط إلى 78 دولارا للبرميل ، في تعاملات الجمعة ، مع اجتياح الموجة الرابعة لوباء كورونا أوروبا.

هددت زيادة جديدة في حالات Covid-19 في أوروبا بإبطاء وتيرة التعافي الاقتصادي ، بينما يدرس المستثمرون إمكانيات تحريك الاقتصادات الكبرى في العالم للانسحاب من مخزوناتها الاستراتيجية من الخام لتهدئة أسعار الطاقة.

أسعار النفط اليوم

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت 2.78 دولار أو 3.42 بالمئة إلى 78.46 دولار للبرميل بحلول الساعة 13:00 بتوقيت جرينتش وهو أدنى مستوياتها منذ أوائل أكتوبر تشرين الأول بعدما ارتفعت في وقت سابق إلى 82.24 دولار لتواصل التقلبات التي شهدتها أمس.

أسعار النفط اليوم .. “المخزونات” تنهي أيام التقلب الشديد

تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط تسليم ديسمبر 2.61 دولار ، أو 3.3٪ ، إلى 76.40 دولارًا للبرميل ، وفقًا لرويترز.

ويتجه الخامان إلى تكبد خسائر للأسبوع الرابع على التوالي.

النمسا تعلن الإغلاق

أصبحت النمسا أول دولة في أوروبا الغربية تعيد فرض إغلاق على مستوى البلاد بالكامل لمكافحة فيروس كورونا هذا الخريف ، مع موجة جديدة من الإصابات في جميع أنحاء المنطقة تهدد بإبطاء الانتعاش الاقتصادي في الأشهر الأخيرة.

وقالت ألمانيا ، أكبر اقتصاد في أوروبا ، إنها قد تفرض إغلاقًا عامًا لمكافحة “كوفيد -19”.

قرار “استراتيجي” لآسيا يدفع النفط إلى أدنى مستوى في 6 أسابيع

وارتفع خام برنت نحو 60 بالمئة هذا العام مع تعافي الاقتصادات من الوباء ، ومع قيام منظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك” وحلفائها ، المعروفين باسم “أوبك +” ، بزيادة الإنتاج تدريجياً.

تقلبات السوق

تدرس حكومات بعض أكبر الاقتصادات في العالم سحب احتياطيات النفط الاستراتيجية بناءً على طلب الولايات المتحدة ، في خطوة منسقة لتهدئة الأسعار.

جاء تقلب السوق في أعقاب تقرير لرويترز يفيد بأن الولايات المتحدة طلبت من الصين واليابان ومشترين رئيسيين آخرين الانضمام إلى السحب على احتياطيات النفط الاستراتيجية.

وقال محللو السلع في فيتش سوليوشنز في مذكرة: “السوق لا تزال ضيقة للغاية (في الإمدادات) ومن غير المرجح أن تغير أي أحجام يتم سحبها الميزان العالمي بشكل كبير”. وعلى هذا النحو ، نتوقع أن يكون أي انخفاض في الأسعار مقيدًا بشروط النطاق والمدة.

أسعار النفط اليوم .. الأسواق تنتظر تطورات الطلب الصيني

يُنظر إلى ضغوط إدارة بايدن من أجل سحب منسق من مخزونات النفط على أنها إشارة إلى مجموعة “أوبك +” للحاجة إلى زيادة الإنتاج لمعالجة المخاوف من ارتفاع أسعار الوقود في أكبر اقتصادات العالم ، بدءًا من الولايات المتحدة والصين ودول أخرى. اليابان.

قيود أوبك +

حافظ تحالف “أوبك +” ، الذي يضم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وروسيا ومنتجين آخرين ، على ما يقول المحللون إنها قيود غير مسبوقة على الإنتاج ، حتى مع انتعاش الأسعار من انخفاضها الحاد خلال المراحل الأولى من جائحة فيروس كورونا. .

من ناحية أخرى ، ساعدت البيانات التي تظهر أن صادرات النفط السعودية قد سجلت أعلى مستوى لها في 8 أشهر في سبتمبر ، وهو الشهر الخامس على التوالي ، في إبقاء الأسعار تحت السيطرة.

وصلت الأسعار إلى أعلى مستوياتها في سبع سنوات الشهر الماضي ، مع تركيز السوق على الارتفاع السريع في الطلب الذي تزامن مع رفع الإغلاق ، وتعافي الاقتصادات في مواجهة زيادة بطيئة في الإمدادات من أعضاء “أوبك”. + “التجمع.

 

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND