أهالي غزة يتسلمون المنحة القطرية وسط تذمر من المحجوبين | سمارت إندكس

أخبار

أخبار متنوعة

أهالي غزة يتسلمون المنحة القطرية وسط تذمر من المحجوبين



غزة - سمارت إندكس

بدأ المستفيدون من المنحة القطرية، اليوم الأحد من استلام المنحة 100 دولار لشهر 1 – يناير 2020، من مكاتب البريد في قطاع غزة، وسط زحام كبير على المكاتب نظراً للأعداد الكبيرة من المستفيدين.

وكانت وزارة التنمية في قطاع غزة نشرت الخميس الماضي، رابط فحص المنحة القطرية الجديدة شهر 1 2020، في أعقاب اعلان رئيس اللجنة القطرية قبل للإعادة اعمار غزة السفير محمد العمادي صرف المنحة القطرية لصالح الاسر المستفيدة، وأعلنت -في الوقت ذاته- أن صرف المساعدات القطرية سيكون يوم الاحد الموفق 26 – 1 -2020.

وأشارت الوزارة في بيانها الصحفي أن صرف المنحة القطرية لشهر1 يناير 2020 سيكون لصالح70 ألف مستفيد من الأسر الفقيرة المتعففة.

وأشارت الوزارة أن كشوفات المستفيدين من المنحة القطرية ستتضمن كل من استلم لمرة واحدة وعدد أفراد أسرته أربعة فما فوق، مشيرة إلى أن هذا الكشف لا يشمل الذين يستلمون مساعدات نقدية "شيكات شؤون".

وتفاجأ عددٌ كبيرٌ من المواطنين الفلسطينيين في قطاع غزة من حجب أسمائهم ضمن كشوفات المنحة القطرية، منهم جرحى مسيرات العودة، لأسبابٍ غير معروفة.

وكانت وزارة التنمية نفت اصدارها رسائل للمواطنين الفلسطينيين في قطاع غزة بخصوص ما يتداول عن كشف ملحق متعلق بأسماء المستفيدين المنحة القطرية 100 دولار لشهر يناير 2020.

وقالت الوزارة بيان صحفي : لم نرسل رسائل للمواطنين، بخصوص ما يتداول عن كشف ملحق من المنحة القطرية 100 دولار".

ويعاني الفلسطينيون في قطاع غزة من ظروف الاقتصادية الصعبة، نتيجة الحصار الإسرائيلي المتواصل على القطاع منذ حوالي 13 عاماً.

 

 

رابط فحص المنحة القطرية 100 دولار شهر 10 في غزة اضغط هنا

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND