إسرائيل تدرس فتح مطار رامون لرحلات الفلسطينيين الجوية مُقابل هذا الأمر | سمارت إندكس

أخبار

أخبار متنوعة

إسرائيل تدرس فتح مطار رامون لرحلات الفلسطينيين الجوية مُقابل هذا الأمر



رام الله - سمارت إندكس

أعلنت قناة كان العبرية، مساء اليوم الأربعاء 13 يوليو 2022، إن إسرائيل تدرس تقديم مبادرة أخرى للفلسطينيين خلال زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن.

ووفق القناة العبرية، قالت: "في إسرائيل يتم دراسة تقديم مبادرة أخرى للفلسطينيين، وهي فتح مطار رامون للرحلات الجوية للفلسطينيين".

وأضافت، "وتهدف الخطة من فتح مطار رامون، إلى انتقال الفلسطينيين عبر ممر آمن من الضفة الغربية، إلى وادي عربة، ومنها إلى مطار رامون".

وأشارت إلى أن وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانست يؤيد هذه المبادرة، مقابل عدم تقدم الرئيس الفلسطيني محمود عباس بالإجراءات ضد إسرائيل في المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي.

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي قد قررت مساء أمس الثلاثاء 12 يوليو / تموز 2022 زيادة حصة العمال من قطاع  غزة  المسموح لهم بالدخول للعمل والتجارة في إسرائيل بـ 1500 عامل إضافي، لتصبح الحصة الإجمالية 15,500.

وبحسب بيان صادر عن وزارة الأمن الإسرائيلية فقد وافق وزير الأمن  بيني غانتس ، على تسجيل 5500 شخص لا يملكون مكانة قانونية في السجل السكاني الفلسطيني، بالإضافة إلى 12,000 تمت الموافقة عليهم سابقاً.

وأوضح البيان أنه تمت المصادقة على 6 خرائط هيكلية للفلسطينيين في مناطق الضفة الغربية تأكيد الصلاحية في حزما، حرملة؛ إذن بالإيداع في افقيقس، حارس، كيسان وبتير ، بالإضافة إلى فتح معبر جديد "سالم" في شمال الضفة وهو معبر سيارات لغرض دخول عرب إسرائيل لمدينة جنين.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND