اختتام دورة تدريب مدربين في مجال الطاقة الشمسية بالضفة الغربية | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية محلية

اختتام دورة تدريب مدربين في مجال الطاقة الشمسية بالضفة الغربية



الخليل - سمارت إندكس - غرفة شمال الخليل ممثلاً عن اتحاد الغرف الفلسطينية وبالشراكة مع وزارة العمل تختتم البرنامج التدريبي المتخصص في الطاقة الشمسية بتمويل من غرفة كولون الحرفية الالمانية ،حيث يستهدف البرنامج 17 مدرب من مدربي تخصص الطاقة الشمسية في مراكز التدريب المهني والمدارس الصناعية ومؤسسات التعليم التقني بالضفة الغربية ،ويهدف البرنامج الى زيادة قدرات ومهارات المدربين وتزويدهم بالخبرات التي تمكنهم الى نقل مهاراتهم للعاملين في مجال الطاقة الشمسية.
افتتح اللقاء السيد نور الدين جرادات رئيس الغرفة مرحباً بالحضور، مؤكداً على الشراكة التي تجمع الغرفة التجارية بمراكز التدريب المهني والمؤسسات التعليمية في سبيل رفد السوق الفلسطيني بالخبرات التي تلبي احتياجه، مشيراً الى اهمية التعليم والتدريب المهني والتقني في توفير الايدي العاملة والمدربة بما يتلاءم ويلبي احتياجات سوق العمل واحتياجات المنشآت الاقتصادية. كما وتحدث عن مشروع الشراكة مع غرفة كولون الحرفية الالمانية والذي يهدف الى استحداث وحدات التدريب والتدريب المهني في الغرف التجارية في سبيل تحسين جودة الخدمات التي تقدمها الغرف التجارية لاعضاء هيئاتها العامة ، معرباً عن شكره للحكومة الالمانية و لغرفة كولون على دعمهم للشعب الفلسطيني. وفي حديثه عن هذا التدريب أكد جرادات على حرص الغرفة ومراكز التدريب المهني على طرح البرامج التدريبية النوعية التي تسد احتياجات سوق العمل، مشيراً الى اهمية تطوير قدرات العاملين في مجال الطاقة الشمسية لمواكبة التطور والاستحداثات في هذا المجال والمجالات الاخرى مثل دورة تدريب المدربين في صيانة السيارات الهجينة "الهايبرد" التي اقيمت في مركز حلحول ، متمنياً التوفيق للجميع.
كما واكد م. عرفات السيد احمد – مدير مركز التدريب المهني والتقني متعدد الاغراض/حلحول على عمق العلاقة التكاملية التي تربط مركز التدريب المهني بالغرفة التجارية والشراكة الحقيقية التي تتمثل في طرح برامج تدريبية تفي باحتياجات سوق العمل وترفع من مهارات الخريجين مما يزيد من فرص حصولهم على وظائف سواءاً لدى الغير أو في حال اقامة مشاريع خاصة بهم.
من ناحيته أطلع السيد تيسير اسعيد- ممثل مشروع الشراكة مع غرفة كولون الحرفية- الحضور على سير التطبيق العملي في تركيب انظمة وخلايا الطاقة الشمسية باشراف الخبير الالماني السيد بيكر والخبير المحل د.خالد طميزي .
ومن الجدير ذكره ان غرفة كولون الحرفية الالمانية قدمت تمويل التجهيزات الخاصة بمختبر الطاقة الشمسية من المعدات والادوات والانظمة الحديثة الخاصة بانشاء المختبر والحاقها بمشغل التمديدات الكهربائية في مركز التدريب المهني /حلحول .

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND