ارتفاع أسعار الذهب قبيل بيانات الوظائف الأميركية | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية دولية

ارتفاع أسعار الذهب قبيل بيانات الوظائف الأميركية



رام الله - سمارت اندكس
صعدت أسعار الذهب من أدنى مستوى لها في 7 أشهر في تعاملات، اليوم الجمعة، قبيل نشر بيانات الوظائف غير الزراعية في أميركا بدعم من تراجع الدولار وعوائد سندات الخزانة الأميركية التي سجلت مستويات مرتفعة هذا الأسبوع.

ويتجه الدولار الأميركية وعوائد سندات الخزانة الأميركية من تسجيل مكاسب للأسبوع الثاني عشر على التوالي على الرغم من تراجع عوائد سندات الخزانة الأميركية لأجل عشر سنوات عن ذروة 16 عاما وكذلك الدولار الأميركي عن أعلى مستوياته منذ نوفمبر 2022.

الذهب اليوم

ارتفعت أسعار الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.2% ليصل إلى مستوى 1823.59 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0335 بتوقيت غرينتش، لكنه يتجه لمواصلة الخسائر للأسبوع الثاني على التوالي إذ هبط بنسبة 1.3% حتى الآن.

كما زادت أسعار العقود الأميركية الآجلة للذهب بنسبة 0.3% ليصل إلى مستوى 1837.60 دولار.

بيانات الوظائف

وقال إيليا سبيفاك، رئيس الاقتصاد الكلي العالمي في تيستيلايف: "أرى أن السوق ليست لديها قناعة تامة للمضي في هذا الاتجاه لحين صدور بيانات الوظائف الأميركية".

وتنتظر الأسواق نشر بيانات الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة عند الساعة 1230 بتوقيت غرينتش، بعد سلسلة من مؤشرات الوظائف الصادرة هذا الأسبوع. ويمكن أن توفر البيانات دلائل عما إذا كان سيتم رفع أسعار الفائدة مرة أخرى.

المعادن النفيسة

صعدت أسعار الفضة في المعاملات الفورية بنسبة 0.5% لتصل إلى مستوى 21.01 دولار للأوقية.

وتقدم البلاتين بنسبة 0.3% ليصل إلى مستوى 857.23 دولار.

كما زادت أسعار البلاديوم بنسبة 0.7% ليصل إلى مستوى 1149.51 دولار بعد أن بلغ أدنى مستوياته في خمس سنوات في الجلسة الماضية. وتتجه المعادن الثلاثة لتكبد خسائر أسبوعية

الأوسمة

الذهب  
نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND