اشتية يبحث مع "بروباركو" الفرنسية توسيع استثماراتها في فلسطين | سمارت إندكس

أخبار

أخبار متنوعة

اشتية يبحث مع "بروباركو" الفرنسية توسيع استثماراتها في فلسطين



رام الله - سمارت إندكس

بحث رئيس الوزراء محمد اشتية فرانسواز لومبارد، الرئيسة التنفيذية لمؤسسة "بروباركو"، الذراع الاستثمارية لوكالة التنمية الفرنسية، شراكات وبرامج المجموعة الاستثمارية في فلسطين، وإمكانية توسيعها.
جاء ذلك في اجتماع عقد بمقر رئاسة مجلس الوزراء برام الله، بحضور القنصل الفرنسي العام في القدس رينيه تروكاز، ومدير الوكالة الفرنسية للتنمية مارتن بيرنت.
وخلال اللقاء، دعا اشتية المجموعة الفرنسية إلى العمل على توسيع قاعدة المستفيدين من التسهيلات المالية التي يتم منحها عبر البنوك والمؤسسات المالية للقطاع الخاص، لا سيما المشاريع المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، والعمل على تقديم فوائد منافسة تمكّن هذه المشاريع من التطور والاستدامة.
وبحث رئيس الوزراء مع الوفد إمكانية التركيز على الأولويات الوطنية، وأهمها تعزيز صمود المواطنين على أرضهم وتوسيع القاعدة الإنتاجية، ومعالجة قضية البطالة خصوصا ما بين الخريجين من خلال اعتماد برامج إعادة صياغة المهارات والتوجه نحو التعليم المهني والتقني. كما بحث اشتية مع الوفد الفرنسي أفق التعاون التنموي مع بنك الاستقلال للاستثمار والتنمية.
وعبر اشتية عن شكره لفرنسا على دعم إقامة إحدى كليات جامعة نابلس للتعليم المهني والتقني عبر وكالة التنمية الفرنسية، داعياً إلى مزيد من الدعم الفني والتقني للجامعة.
واطّلع رئيس الوزراء على برامج وشراكات المجموعة في فلسطين، بما يشمل القروض والدعم الفني وبرامج الضمان الائتماني.

 

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND