الإمارات تقدم 15 مليون دولار لدعم مشاريع "أونروا" | سمارت إندكس

أخبار

أخبار الشركات والمؤسسات

الإمارات تقدم 15 مليون دولار لدعم مشاريع "أونروا"



رام الله - سمارت اندكس

أعلنت الإمارات تقديمها 15 مليون دولار، لدعم عمليات وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، وإعادة تأهيل الخسائر مخيم جنين إثر العدوان الإسرائيلي الأخير عليه.

وتعرضت مدينة جنين ومخيمها، فجر الاثنين الماضي، لأوسع عدوان عسكري منذ الانتفاضة الثانية استمر يومين، أسفر عن استشهاد 12 فلسطينيًا وأكثر من 130 إصابة بينها حالات حرجة وخطيرة.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية "وام"، إن وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، بحث في اتصال هاتفي مساء يوم أمس الأربعاء، مع المفوض العام لـ"أونروا"، فيليب لازاريني، سبل دعم الوكالة على مختلف الأصعدة.

وأكدت الوكالة الرسمية، أن بن زايد أبلغ "لازاريني"، أن الإمارات قررت المساهمة بمبلغ 15 مليون دولار لدعم عمليات الوكالة وخدماتها، وإعادة تأهيل الخسائر في مدينة جنين ومخيمها.

وأكّد وزير الخارجية الإماراتي التزام بلاده، بدعم "أونروا"، ومساعدتها على تجاوز التحديات التي تواجه أداء رسالتها في تحسين أوضاع اللاجئين الفلسطينيين.

وشدد بن زايد على ضرورة إعادة تضافر الجهود الدولية لوقف إطلاق النار وإحياء عملية السلام في الشرق الأوسط، مؤكدا دعم الإمارات لكافة الجهود الإقليمية والدولية المبذولة في هذا الإطار.

وتقدّم "أونروا" مساعداتها للفلسطينيين عبر مقرين رئيسيين الأول في فيينا والثاني في العاصمة الأردنية عمان، ومن خلال مقرات فرعية في الأراضي الفلسطينية المحتلة وبلاد الشتات في سوريا ولبنان.

ومنذ سنوات تعاني "أونروا" أزمات مالية كبيرة أدت إلى تراجع قدرتها على تقديم الخدمات للاجئين الفلسطينيين، حيث حذّرت في يونيو الماضي من أن خدماتها معرضة للخطر ابتداء من سبتمبر/ أيلول القادم

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND