الاقتصاد: الإدارة العامة للشركات تقدم خدماتها لـ 2100 من التجار ورجال الاعمال والمحامين | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية محلية

الاقتصاد: الإدارة العامة للشركات تقدم خدماتها لـ 2100 من التجار ورجال الاعمال والمحامين



غزة_  سمارت اندكس

قالت الإدارة العامة للشركات في وزارة الاقتصاد الوطني، إنها استقبلت 2100 مواطن وقدمت لهم خدماتها من شريحة التجار ورجال الاعمال والمحامين في قطاع غزة خلال شهر مايو الماضي.

وأوضحت الإدارة في تقريرها الشهر أنها نفذت 1664 معاملة ما بين تسجيل وتعديل واستعلام وتجديد مستخرجات وإضافة مستثمرين جدد للشركات وكذلك نفذت 4992 إجراء في الإدارة لإنجاز المعاملات المقدمة لمتلقي الخدمة.

وسجلت الإدارة خلال الشهر الماضي 31 ملف تجاري ما بين سجلات فردية وشركات جديدة، وقدمت 167 إفادة للتأمين الصحي في إطار التسهيل على المواطنين.

كما وقدمت الإدارة 245 استشارة قانونية لعدد من المواطنين، ونفذت 99 زيارة ميدانية للملفات التجارية (سجلات فردية/شركات)، وعقدت 8 اجتماعات مع شركات.

وأكدت الإدارة أنها أحالت 13 محل صرافة مخالف للوحدة القانونية بالوزارة لاتخاذ المقتضى القانوني بحقهم، وكذلك تحويل 4 ملفات لشركات التقسيط للوحدة القانونية ، وإخطار 12 محل صرافة لتصويب وضعهم القانوني حسب الأصول.

ورصدت الإدارة خلال الشهر الماضي 6 مخالفات للشركات المالية التي تقوم بعمل مخالف للأنظمة والقوانين المعمول بها في الوزارة، وتم استدعاؤهم والاستيضاح منهم حول طبيعة عملهم، وأخذ التعهدات بإزالة تلك المخالفات.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND