الاقتصاد: طواقم حماية المستهلك بخان يونس تجري جولة مركزية على المحال التجارية والمولات والأسواق الشعبية | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية محلية

الاقتصاد: طواقم حماية المستهلك بخان يونس تجري جولة مركزية على المحال التجارية والمولات والأسواق الشعبية



غزة - سمارت اندكس

أجرت طواقم حماية المستهلك بوزارة الاقتصاد في محافظة خان يونس جولة مركزية على المحال التجارية والمولات والأسواق الشعبية في المحافظة.

وشارك في الجولة نائب مدير عام حماية المستهلك أ. رباب عاشور، وطواقم حماية المستهلك في محافظتي رفح والوسطى، ومباحث التموين.

وقال مدير عام الإدارة العامة لحماية المستهلك بالوزارة، أ. عبد القادر بنات، إن الجولات تهدف لمتابعة الأسعار والأصناف والسلع داخل المولات والمحلات التجارية والأسواق، وذلك ضمن الاستعدادات والخطة التي وضعتها الوزارة تزامناً مع قرب عيد الأضحي المبارك.

من جانبها قالت أ. رباب عاشور نائب مدير عام الإدارة العامة لحماية المستهلك، أن السلع واحتياجات العيد متوفرة بشكل كاف داخل الأسواق والمحال والمولات التجارية بأسعار مناسبة للمستهلكين ولا يوجد أي ارتفاع في الأسعار.

وبينت أن طواقم حماية المستهلك في جميع المحافظات تقوم بجولات رقابية مكثفة على المحلات والأسواق والمولات التجارية، ومحلات بيع الملابس للتأكد من التزام أصحاب المحلات بالإعلان واشهار أسعار الملابس التي يتم بيعها للمواطنين، مشددة على أنه لن يتم التهاون مع المخالفين لتعليمات الوزارة بخصوص اشهار الأسعار.

وذكرت عاشور أن طواقم حماية المستهلك تقوم بفحص السلع الغذائية وخاصة السلع التي يقبل على شراؤها المواطنين خلال العيد للتأكد من مطابقتها للشروط الصحية والمواصفات الفلسطينية والتأكد من مدى صلاحية هذه المنتجات للاستهلاك الادمي.

وأشارت إلى أن الطواقم التفتيشية التابعة لدائرة القياس التابعة للإدارة العامة لحماية المستهلك والمكاتب الفرعية تقوم بتنفيذ خطة التفتيش والرقابة على موازين مزارع المواشي في قطاع غزة، لافتة إلى أن الخطة تأتي ضمن مساعي الدائرة لحماية المواطنين وضبط الأوزان والموازين في مزارع المواشي قبيل موسم عيد الأضاحي المبارك، من خلال فحص ومعايرة الموازين والتأكد من سلامتها وعدم التلاعب من قبل التجار وعمل التراخيص والإجراءات اللازمة حسب الأصول.

من جانبه أكد مدير مكتب حماية المستهلك بمحافظة خان يونس م. محمد الأستاذ، أن طواقم حماية المستهلك ستكثف من جولاتها الميدانية الصباحية والمسائية خلال أيام العيد على المطاعم حرصاً على سلامة المواطنين والتأكد من ضمان وجودة العمل لمنع أي غش وتدليس، والرقابة والتفتيش على أماكن ذبح الاضاحي داخل المزارع والاحواش لمتابعة مدى التزام أصحاب المزارع للشروط الصحية اللازمة من أجل حماية صحة المواطنين.

وتم خلال الجولة تحرير 33 محضر ضبط، و 20 محضر اتلاف لسلع وبضائع منتهية الصلاحية ومخالفة للمواصفات والمقاييس الفلسطينية، وكذلك تحرير مخالفة واحدة لعدم الإعلان عن الأسعار

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND