التنمية والجامعة الإسلامية توقعان اتفاقية لدعم الأشخاص ذوي الإعاقة | سمارت إندكس

أخبار

أخبار الشركات والمؤسسات

التنمية والجامعة الإسلامية توقعان اتفاقية لدعم الأشخاص ذوي الإعاقة



غزة - سمارت اندكس

وقعت الإدارة العامة للرعاية الاجتماعية والتأهيل بوزارة التنمية الاجتماعية اتفاقية تعاون مع الجامعة الإسلامية بغزة بهدف تعزيز ودعم قضايا الأشخاص ذوي الإعاقة في فلسطين.

جاء ذلك بمشاركة وفد من وزارة التنمية الاجتماعية تمثل في د. محمد أبو غنيم مدير عام الرعاية الاجتماعية والتأهيل ود. باسل عابد مدير دائرة بطاقة الأشخاص ذوي الإعاقة وأ. غسان فلفل مدير دائرة تأهيل وادراج الأشخاص ذوي الإعاقة وأ. محمد الكحلوت مدير دائرة التوجيه والإشراف، وتم توقيع الاتفاقية بحضور مجموعة من الشخصيات البارزة في هذا المجال.

فيما ضم التوقيع من الجامعة الإسلامية الأستاذ الدكتور محمد مشير عامر عميد خدمة المجتمع للتعليم المستمر بالجامعة الإسلامية ود. راوية عوض الله نائب العميد والدكتور بهاء الدين سرحان مدير مركز خدمات الإعاقة والدمج والدكتورة نسمة الغولة منسقة المركز.

وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز التكامل والتعاون بين الطرفين في العديد من المجالات المختلفة التي تتعلق بقضايا الأشخاص ذوي الإعاقة، وتعتبر هذه الخطوة حجر الأساس في تقديم الدعم والخدمات لهذه الفئة المهمة من المجتمع.

من جهته، أكد أبو غنيم على أهمية هذا التعاون والفوائد المترتبة عنه، حيث يتيح للطلبة ذوي الإعاقة الاستفادة من بطاقة المعاق والتي تقدم حزمة من الخدمات الحكومية المتخصصة. وأشار أيضًا إلى أن هذا التعاون سيشمل مشاركة الأشخاص ذوي الإعاقة في اللقاءات العلمية والدورات التدريبية، بالإضافة إلى المشاركة في المحافل العلمية والدولية لتمثيل هذه الفئة الهامة من المجتمع.

بدوره، بين  الدكتور عامر أهمية هذه الشراكة، مشيراً إلى تطلع الجامعة الإسلامية لتعزيز فرص الطلبة والخريجين ذوي الإعاقة ودعم مشاركتهم الاجتماعية وتعزيز قدراتهم. وقال: “نحن ملتزمون بتقديم الدعم اللازم لهم وتوفير الفرص التعليمية والاجتماعية لضمان مستقبل أفضل لهم.”

ومن الجدير بالذكر أيضًا أن الاتفاقية تسعى إلى تبادل الخبرات والمعرفة في المجال المهني والتقني، مما يساهم في تعزيز فرص العمل وتحسين جودة الحياة لذوي الإعاقة. ومن المخطط أن يتم تطبيق نظام تحويل للطلبة الملتحقين بالجامعة لتحديد درجة الإعاقة وشدتها، وربط هذه المعلومات بقاعدة البيانات الحكومية، مما يساهم في تقديم الخدمات بشكل أكثر فعالية ودقة.

ويعتبر هذا التعاون بين وزارة التنمية الاجتماعية والجامعة الإسلامية خطوة إيجابية نحو تعزيز حقوق ذوي الإعاقة , ودمجهم بفعالية في المجتمع، ومن المتوقع أن يكون له تأثير إيجابي على حياة هذه الفئة الهامة من المجتمع الفلسطيني.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND