الشؤون المدنية تكشف موعد فتح معبر إيرز | سمارت إندكس

أخبار

أخبار متنوعة

الشؤون المدنية تكشف موعد فتح معبر إيرز



 

غزة - سمارت إندكس

أكد رئيس اللجنة المدنية في قطاع غزة صالح الزق على عدم وجود موعد محدد لإعادة فتح معبر إيرز أمام حركة العمال والتجار ورجال الأعمال.

قال الزق في تصريح خاص بـ”مصدر الاخبارية” إن المعبر مغلق لأسباب تتعلق بتفشي فيروس كورونا بدرجة أولى، وأخرى سياسية.

وأضاف الزق أن الجانب الاسرائيلي كان قد وافق على إدخال كبار رجال الأعمال من حملة بطاقات BMC شرط بقائهم 21 يوماً هناك، إلا أن الفكرة قوبلت بالرفض من قبل رجال الأعمال، وتم التراجع عن العمل بها.

وأشار الزق إلى أنه لا يوجد أي جديد بخصوص موعد فتح معبر إيرز حتى اللحظة، لافتاً إلى أنه في حال وصول معلومات جديدة، سيتم إبلاغ الجميع بذلك.

وأغلقت السلطات الإسرائيلية معبر بيت حانون -إيرز بشكل كامل في شهر مارس من العام 2020، وذلك في إطار مواجهة فيروس كورونا حسب زعمها.

وسمحت إسرائيل لعمال الضفة الغربية بالدخول لأراضيها عبر المعابر، شرط المبيت لمدة ثلاثة أسابيع ،على أن يتولى أرباب العمل المسؤولية عن ترتيبات مبيتهم، والحرص على توفير شروط التشغيل المناسبة طبقًا للتعليمات الصادرة عن وزارة الصحة هناك.

ووفقا للقرار فأنه خلال هذه الفترة أيضًا، لن يُسمح لأيّ عامل فلسطيني يعود إلى الضفة الغربية بالعودة للعمل في إسرائيل. إلى جانب ذلك، سيُسمح للعمال من قطاعات الصحة والطب وكذلك للعاملين في المنطقة الصناعية عطروت بمواصلة الدخول إلى إسرائيل بشكل يومي.

المصدر: مصدر الاخبارية/ صلاح أبوحنيدق

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND