الصحة: تسجيل نحو 100 إصابة بمتحور جديد من فيروس كورونا | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية محلية

الصحة: تسجيل نحو 100 إصابة بمتحور جديد من فيروس كورونا



 

رام الله -  سمارت اندكس
أعلن كمال الشخرة، الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية، تسجيل نحو 100 إصابة بمتحور جديد من (كورونا)، غالبيتها العظمى شُخصت لدة حالات وافدة من خارج البلاد.

وقال الشخرة، في تصريحات لإذاعة (صوت فلسطين) الرسمية، صباح الأحد، إن "هناك من 50 إلى 100 إصابة جديدة في مختلف المحافظات الفلسطينية من رفح وحتى جنين".

وبين الشخرة، أن المتحور الجديد من فيروس (كورونا) سريع الانتشار، وهناك إصابات في أغلب دول العالم وتم تسجيل أكثر من ثلاثة آلاف حالة وفاة، إلا أن فلسطين لم تسجل أي حالة سوى الإصابات.


وتابع أن "لحالات التي تم تسجيلها لدينا سواء بالعلاج بالمستشفيات أو بالمتابعة من المنزل تؤكد أن الفيروس سريع الانتشار ويسبب أعراض الحمى والتهاب الحلق وسيلان في الأنف والتهاب العضلات والاسهال والتقيؤ".

وأوضح الناطق باسم وزارة الصحة، أن "الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بالمتحور الجديد هم من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة"، مؤكداً أن هذه الفئات يتوجها عليها الحذر الشديد.

من جهته، قال الوكيل المساعد للمهن الطبية المساندة وبنوك الدم أسامة النجار إن مختبرات وزارة الصحة تتابع ما تنشره منظمة الصحة العالمية حول انتشار المتحور الجديد عالمياً، وتعكف على دراسة العينات الإيجابية بفيروس كورونا من حيث إصابتها بالمتحور الجديد.


وأضاف أن الوزارة تقوم بالتواصل مع مراكز الأوبئة العالمية للاطلاع على طرق إجراء فحص الكشف عن المتحور الجديد، من خلال المختصين في المختبرات الطبية في الوزارة.

وكانت منظمة الصحة العالمية أعلنت عن انتشار سريع في العالم لمتحور جديد من سلالة أوميكرون لفيروس كورونا، مشيرة إلى أنها تصنف متحور "إي جي 5" الجديد على أنه "متحور يجب أن يكون محل الاهتمام".


 

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND