الصين.. 24 ألف شركة أجنبية جديدة في 6 أشهر | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية دولية

الصين.. 24 ألف شركة أجنبية جديدة في 6 أشهر



الصين - سمارت اندكس
أعلنت قوه تينغ تينغ، نائبة وزير التجارة الصيني، يوم الأربعاء الماضي، أن البلاد شهدت زيادة سريعة للشركات المؤسسة حديثاً باستثمار أجنبي خلال النصف الأول من العام الجاري.

وقالت قوه خلال مؤتمر صحفي: "إن حوالي 24 ألف شركة أجنبية جديدة تأسست في الصين في النصف الأول من العام الجاري، بزيادة نسبتها 35.7% على أساس سنوي"، بحسب ما نقلت وكالة أنباء شينخوا.

وأشارت قوه إلى أن الاستثمار الأجنبي في الصين كان مستقراً بشكل أساسي أثناء الفترة المذكورة.

الاستثمار الأجنبي

تراجع الاستثمار الأجنبي المباشر قيد الاستخدام الفعلي في البر الرئيسي الصيني بنسبة 2.7% على أساس سنوي ليصل إلى مستوى 703.65 مليار يوان (98.46 مليار دولار أميركي) في النصف الأول من العام الجاري، وفق شينخوا.

وحافظت الاستثمارات من الدول المتقدمة على اتجاه النمو، مع زيادة الاستثمارات من فرنسا، والمملكة المتحدة، واليابان، وألمانيا بنسب 173.3%، و135.3%، و53%، و14.2% على التوالي.

استمرار التفاؤل

وقال تشو بينغ، المسؤول في الوزارة: "إن الانخفاض الطفيف في الاستثمار الأجنبي المباشر لم يؤثر على التفاؤل المستمر عند الشركات الأجنبية حول آفاق التنمية في الصين، بينما بقي الاتجاه العام لتوسيع الاستثمار في الصين دون تغيير".

وأشار تشو إلى ما تشهده الصين من موجة زيارات يقوم بها مدراء تنفيذيون بارزون من دول متعددة سعياً إلى اغتنام فرص الاستثمار والتعاون، مضيفاً: "إنه لأمر مُتفق عليه بأن السوق الصينية ليست خياراً وإنما ضرورة".

كما أكدت قوه أن الصين ستواصل تعزيز بيئتها التجارية للاستثمار الأجنبي وتقصير قائمتها السلبية أمام وصول الاستثمار الأجنبي.

وأضافت أن الوزارة ستواصل الحفاظ على اتصالات وتبادلات منتظمة مع الشركات الأجنبية.

وتابعت قوه أن الصين استمرت أيضاً في رفع الجودة ومستوى استثماراتها وتعاونها الموجه للخارج خلال النصف الأول من العام الجاري.

وقفز الاستثمار الخارجي الصيني المباشر غير المالي بنسبة 22.7%على أساس سنوي ليصل إلى مستوى 431.61 مليار يوان أثناء الفترة ما بين شهري يناير ويونيو الماضيين.

 

 

الأوسمة

الصين 
نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND