العمصي: القطاع سيتكبد خسائر 30 مليون دولار شهرياً حال استمرار إغلاق معبر بيت حانون | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية محلية

العمصي: القطاع سيتكبد خسائر 30 مليون دولار شهرياً حال استمرار إغلاق معبر بيت حانون



 

غزة - سمارت اندكس
أكد سامي العمصي رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، أن ما يقرب 20 ألف عامل فلسطيني مُنعوا من ممارسة عملهم، بسب إغلاق معبر بيت حانون/إيرز شمال القطاع. 

وقال في تصريح خاص لـ "دنيا الوطن"، إن الإغلاق يعود بالخسائر على العامل الفلسطيني من جهة، وعلى الاقتصاد من جهة أخرى"، موضحاً أن الخسائر اليومية تقدر مليون ونصف دولار يومياً.

وأضاف أن قطاع غزة سيحرم من 30 مليون دولار شهرياً، والقطاع لا يتحمل هذا العجز.

وبيّن العمصي أن هذه الإجراءات هي عقاب جماعي للعامل وللشعب الفلسطيني، لافتاً الى أنه مخالف لكل المواثيق الامامية والدولية.

وشدد على ضرورة مشاركة الوسطاء وحل هذا الأمر عاجلاً، وعدم استغلال تصريح العمال في الملفات الأمنية والسياسية من قبل الاحتلال.

وقال العمصي إن "أمر إغلاق المعبر يأتي تزامناً مع الاحداث الواقعة شرق قطاع غزة والاعياد اليهودية"، مبيناً أنه من الطبيعي استمرار الإغلاق في ظل وجود أحداث شرق القطاع.

يذكر بأن الاحتلال يواصل لليوم السادس على التوالي، إغلاق معبر بيت حانون/ إيرز شمال القطاع، بسبب التظاهرات على الحدود بين غزة وأراضي عام 48.

ومنذ عدة أيام تستمر التظاهرات عند الحدود، تضامناً مع الأسرى، واحتجاجاً على اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى، حيث تستخدم قوات الاحتلال الغاز المسيل للدمع وقنابل الغاز، لتفريق المتظاهرين.

 المصدر / خاص دنيا الوطن - محمود خلة

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND