وزارة العمل تبحث تطوير قطاع الإنشاءات في غزة | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية محلية

وزارة العمل تبحث تطوير قطاع الإنشاءات في غزة



غزة - سمارت اندكس

عقدت وزارة العمل، اليوم الثلاثاء، ورشة عمل "السلامة والصحة المهنية في قطاع الإنشاءات .. واقع وطموح" بمقر الغرفة التجارية بمدينة غزة، وذلك لبحث سبل تطويره. 

وحضر الورشة ممثلون عن وزارة الحكم المحلي ووزارة الأشغال العامة والإسكان والدفاع المدني واتحاد المقاولين الفلسطينيين وغرفة تجارة وصناعة محافظة غزة ومركز الديمقراطية وحقوق العاملين، ولفيف من المهتمين في مجال قطاع الانشاءات وأصحاب مكاتب هندسية وشركات مقاولات.

وقال رئيس اللجنة الوطنية للسلامة والصحة المهنية بالوزارة طلعت أبو معيلق خلال حديثه لوكالة "الرأي" إن الورشة تهدف للوصول لتوصيات من أجل تطبيقها من قبل صناع القرار في الحكومة وجهات الاختصاص بعد تسجيل مخالفات وإصابات عمل في قطاع الإنشاءات.

وعدّ أبو معيلق، قطاع الإنشاءات من القطاعات الاقتصادية المهمة في سوق العمل الذي يجب الاهتمام به والعمل على تطويره.

بدورها، ذكرت مدير دائرة التوعية والإرشاد بالوزارة تهاني السلطي، أن الورشة خلصت لعدة توصيات أهمها العمل على تطبيق منظومة القوانين التي تتعلق ببيئة العمل سواءً من ناحية الشروط أو الظروف، وضرورة تضافر الجهود بين الوزارات المختصة والبلديات ونقابة المهندسين والمكاتب الهندسية للعمل بإلزامية الاشراف الهندسي واتخاذ العقوبات بحق المخالفين.

وأشارت السلطي خلال حديثها لـ "الرأي" إلى أن الورشة أوصت أيضا لتشكيل لجنة حكومية ونقابية مشتركة لتدريب جميع العاملين في قطاع الإنشاءات لتطبيق متطلبات الأمن والسلامة المهنية.

المصدر / وكالة الرأي

10

7

4

3

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND