العمل تشارك بورقتين دراستين في اليوم الدراسي الخاص بواقع التخصصات الجامعية | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية محلية

العمل تشارك بورقتين دراستين في اليوم الدراسي الخاص بواقع التخصصات الجامعية



غزة - سمارت اندكس

شاركت وزارة العمل صباح امس الثلاثاء  ، في فعاليات اليوم الدراسي حول واقع التخصصات الجامعية وانعكاسها على فرص التوظيف، والذي نظمه ديون الموظفين بالتعاون مع وزارات "التعليم، العمل، الاتصال وتكنولوجيا المعلومات".

وترأس مدير عام خدمات التشغيل بوزارة العمل أ. محمد طبيل الجلسة العلمية الأولى لليوم الدراسي، والذي استعرضت واقع التخصصات الجامعية، وأهم التحديات التي يواجهها ديوان الموظفين العام في التخصصات الجامعية.

وقدم مدير دائرة تنمية التشغيل بوزارة العمل م. أحمد النبريص ورقة علمية، استعرض خلالها واقع الخريجين في سوق العمل، وفقا للأرقام والإحصاءات الصادرة عن وزارة العمل في قطاع غزة.

وفي ذات السياق قدم مدير دائرة التخطيط والسياسات في وزارة العمل م. عبد الفتاح حماد، ورقة علمية حول رؤية وزارة العمل لملائمة الفجوة في التخصصات الأكاديمية وفق حاجة العمل.

وأكد أ. طبيل على أهمية ملائمة التخصصات الجامعية لاحتياج سوق العمل، والعمل على تعزيز التوجه نحو العمل عن بعد، ودعم المشاريع الصغيرة، والاهتمام بالتخصصات المهنية، لمعالجة الفجوة بين التخصصات والاحتياجات الفعلية للسوق المحلي والدولي.

وتخلل اليوم الدراسي عرض 6 أوراق علمية حول واقع التخصصات الجامعية في قطاع غزة، وتم مناقشة العديد من الملفات المتعلقة في الموضوع، وتقديم المقترحات التي من شأنها تحسين واقع التشغيل في القطاع.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND