العمل تفتتح اليوم الدراسي حول العمل التعاوني في قطاع غزة بين النظرية والواقع | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية محلية

العمل تفتتح اليوم الدراسي حول العمل التعاوني في قطاع غزة بين النظرية والواقع



غزة - سمارت اندكس

افتتحت وزارة العمل  اليوم الدراسي حول العمل التعاوني في قطاع غزة بين النظرية والواقع، بحضور وكيل الوزارة م. إيهاب الغصين ورئيس هيئة العمل التعاوني أ. نبيل المبحوح، وعدد من المدراء العامون ورؤساء وممثلي الجمعيات التعاونية وممثلي الاتحادات والمنظمات الأهلية والدولية والباحثين.

وأكد م. الغصين أن وزارته تولي أهمية كبيرة لقطاع العمل التعاوني لما له من دور هام ومميز في تحريك عجلة السوق ودورة الاقتصاد، للوصول إلى زيادة الوظائف وفرص العمل الجديدة والحد من البطالة المتزايدة.

وأوضح خلال كلمته أن القطاع التعاوني يواجه تحديات كبيرة أبرزها المخاطرة العالية في مشاريع التعاون واشكاليات التسويق في القطاعات الزراعية والمنافسة الشديدة ومواجهة الحصار ومحدودية المصادر والموارد في قطاع غزة.

بدوره، أشار رئيس هيئة التعاون بغزة أنهم يسخرون كل إمكانياتهم وطاقاتهم في تعزيز اقتصادات رديفة وذلك بتعزيز العمل التعاوني، من أجل تحقيق اقتصاد تعاوني تضامني يساهم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وقال إن اليوم الدراسي تحت عنوان” العمل التعاوني في قطاع غزة بين النظرية والواقع” يأتي للوقوف على جوانب عديدة والتي تبرز وتعالج الكثير من المفاهيم والأطر المختلفة.

ويشمل اليوم الدراسي الإطار القانوني والمفاهيمي الناظم للعمل التعاوني والدور الحكومي والخاص في دعم العمل التعاوني والدور التنموي للعمل التعاوني، وهذه المحاور تشتمل على العديد من الأوراق البحثية المتخصصة للوصل إلى نشر الوعي والفكر التعاوني والخروج بتوصيات مهمة.

قد تكون صورة ‏‏‏‏٥‏ أشخاص‏، و‏مِنبر‏‏ و‏تحتوي على النص '‏وزارة العمل هيئة العمل التعاوني اليوم الدر دراسي العمل التعاوني في قطاع غزة بين نظري والواة NলE S 來‏'‏‏

قد تكون صورة ‏‏٥‏ أشخاص‏

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND