العمل تفتتح مشروع منح الإجازة المهنية للعاملين بالسوق المحلي | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية محلية

العمل تفتتح مشروع منح الإجازة المهنية للعاملين بالسوق المحلي



غزة - سمارت اندكس

افتتحت الإدارة العامة للتدريب المهني في وزارة العمل، يوم الثلاثاء 20/6/2023، المرحلة الأولى من مشروع منح الإجازة المهنية للعاملين في السوق المحلي.

وشارك باللقاء الافتتاحي نائب مدير عام التدريب المهني م. أحمد النجار، ومدير مركز تدريب مهني الإمام الشافعي م. إبراهيم الأسطل، والعاملين في التدريب المهني، والملتحقين بمشروع الإجازة المهنية.

وأشار النجار إلى أن وزارة العمل الفلسطينية تسعى بالتنسيق مع الشركاء والمظلات المهنية في سوق العمل إلى مواكبة احتياجات سوق العمل، وتلبية متطلباته من خلال رفده بعمالة ماهرة ومجازة مهنيا.

وأوضح النجار أن الهدف من مشروع الإجازة المهنية إتاحة المجال للمهنيين العاملين في سوق العمل المحلي من غير المجازين مهنياً فرصة كبيرة لتصنيف كفاياتهم ومستوياتهم المهنية، وتيسير عملهم واندماجهم في سوق العمل، مما يساهم في ضبط وتنظيم سوق العمل من خلال إجازة المهنيين وتصنيفهم حسب المستويات المهنية الواردة في التصنيف المعياري الفلسطيني للمهن.

وأكد على حرص وزارة العمل المساهمة بتحسين الوضع الاقتصادي للمهنيين الحاصلين على الإجازة المهنية، وضمان جودة الخدمات المقدمة من المهنيين المجازين في سوق العمل.

ونوه نائب مدير عام التدريب المهني إلى أن مشروع الإجازة المهنية ينقسم إلى عدة مراحل، تتمثل المرحلة الأولى بدورة تأهيل مدتها يومين، تشمل "إجراءات السلامة والصحة المهنية، لمحة سريعة عن الكفايات والمهارات الخاصة بكل مهنة، مهارات القرن الحادي والعشرين، قانون العمل الفلسطيني حقوق وواجبات"، في حين تختص المرحلة الثانية بإجراء الاختبارات النظرية الخاصة بكل مهنة، وتشمل المرحلة الأخيرة الاختبارات العملية الخاصة بكل مهنة.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND