العمل ندعو لتطوير التعاونيات للوصول الى عمل تنموي | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية محلية

العمل ندعو لتطوير التعاونيات للوصول الى عمل تنموي



رام الله - سمارت اندكس

تحتفل الحركة التعاونية العالمية باليوم العالمي للتعاونيات في السبت الأول من شهر يوليو كل عام، تحت شعار “التعاونيات من أجل التنمية المستدامة” والتي هي جزء من القيم والمبادئ التعاونية.

ويهدف هذا الاحتفال السنوي إلى نشر الوعي بأهمية العمل التعاوني، وتأكيداً لإبراز مساهمة الجمعيات التعاونية في حل المشاكل الاقتصادية والاجتماعية الرئيسية.

وتعتبر التعاونيات من أقدم وأكبر شبكات الأعمال في العالم التي صادقت على أهداف التنمية المستدامة وهي شريك رئيسي في تحقيق الأهداف الإنمائية، باعتبارها تساهم في الاستدامة الاقتصادية وحماية العلاقات المجتمعية وتعزيز الموارد واعتماد ممارسات تجارية مستدامة وطويلة الأجل.

وبالنظر إلى الحركة التعاونية في فلسطين، فقد انضمت هيئة العمل التعاوني إلى الحلف التعاوني الدولي في نوفمبر من العام 2019، وأصبحت جزءاً من الحركة التعاونية العالمية التي تعمل على تعزيز مفهوم التعاونيات والنهوض بجمعياتنا، في إطار شراكة حقيقية بين أطراف المصلحة من مؤسسات عامة وخاصة محلية ودولية لدعم الجمعيات التعاونية التي ترتكز على الفرد ومفهوم الاكتفاء الذاتي بوصفهما عاملان أساسيان في التنمية المستدامة، وتعتبر ركيزة أساسية في الاقتصاد الفلسطيني وإيجاد فرص عمل مستدامة.

وفي اليوم العالمي للتعاونيات تؤكد هيئة العمل التعاوني بوزارة العمل على عدة نقاط هامة:

– ندعو الأفراد والجماعات المهتمة بالقطاع التعاوني إلى ابتكار طرق وأفكار ريادية تطور من عمل التعاونيات للوصول إلى عمل تنموي مستدام.

– إن إرادة شعبنا تتحدى الجميع في ظل الحصار من خلال اقتصادات مختلفة بما فيها التعاون، الذي قدم نموذجاً فريداً في التكافل المجتمعي والعمل بجد واجتهاد في الإنتاج والصناعة والزراعة لتكون سداً منيعاً في الحفاظ على الأمن الصناعي والغذائي وتوفير فرص العمل.

– معاً وسوياً من أجل عمل تعاوني يساهم في عجلة التنمية المستدامة وكل عام وحركتنا التعاونية بخير.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND