الغصين يشيد بجهود طواقم وزارته في المؤتمر العربي للسلامة بالقاهرة | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية محلية

الغصين يشيد بجهود طواقم وزارته في المؤتمر العربي للسلامة بالقاهرة



غزة - سمارت اندكس

أشاد وكيل وزارة العمل م. إيهاب الغصين الخميس ، بجهود طواقم الإدارة العامة للتفتيش وحماية العمل في متابعة تنفيذ اشتراطات السلامة والصحة المهنية، وذلك خلال المؤتمر العربي الرابع للسلامة الذي يقام في القاهرة.

وأكد م. الغصين على أهمية علم السلامة والصحة المهنية في تقليل تكاليف الإنتاج وتوفير بيئة عمل صحية وآمنة من المخاطر وتدعيم العلاقة الإنسانية بين الإدارة والعاملين.

وقال م. الغصين الذي يحل ضيف شرف في المؤتمر-عن بعد- إن السلامة والصحة المهنية مسؤولية مشتركة بين الإدارة العليا للمنشأة والعاملين بها حيث تلتزم الإدارة بوضع التعليمات واللوائح الخاصة بالسلامة والصحة المهنية وتوفير ظروف العمل الآمنة كما يلتزم العاملين باتباع اللوائح والتعليمات واستعمال الأجهزة والمعدات المتوفرة لمنع وقوع الحوادث واصابات العمل.

وأضاف خلال المؤتمر إن وزارة العمل تسعى من خلال طواقمها المختصة بمتابعة ظروف وشروط العمل وفق قانون العمل الفلسطيني رقم 7 لعام 2000، بهدف ضبط وتنظيم سوق العمل من خلال تنظيم العلاقة بين العامل وصاحب العمل وتوفير بيئة عمل آمنه ولائقة للعاملين في المنشآت الاقتصادية المختلفة بغض النظر عن مستوى خطورتها وذلك بهدف الحفاظ على العنصر البشري.

وأشار إلى أن الإدارة العامة للتفتيش وحماية العمل وفرق التفتيش المختصة تنفذ زيارات تفتيشية لجميع المنشآت الاقتصادية للتأكد من توافر بيئة عمل امنة للعاملين وتحديد مواطن الخطر ووضع توصيات للإصحاحات المهنية اللازمة لتفادي وقوع حوادث العمل والاصابات.

ونوه في معرض حديثه إلى تنفيذ العديد من اللقاءات الإرشادية وحملات توعية للعاملين داخل المنشآت الاقتصادية بالإضافة الى تنفيذ ورش العمل المختصة وإعداد الدراسات والبحوث العلمية الخاصة بعلوم السلامة والصحة المهنية.

وقدم م. الغصين شكره للقائمين على المعهد العربي لعلوم السلامة والقائمين على تنظيم المؤتمر العلمي بشكل خاص، مثمناً دورهم الكبير في الارتقاء بمجال السلامة والصحة المهنية.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND