انخفاض مفاجئ وكبير لأسعار الحديد في مصر | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية دولية

انخفاض مفاجئ وكبير لأسعار الحديد في مصر



مصر - سمارت اندكس

شهدت أسعار الحديد في السوق المصري انخفاضًا كبيرًا، اليوم السبت، مقارنة بأسعار أمس الجمعة، وفقًا لأسعار بوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لمجلس الوزراء المصري.

وفي غضون ذلك سجلت أسعار حديد التسليح اليوم السبت انخفاضًا كبيرًا في الأسواق، حيث بلغ سعر طن حديد عز 35050 جنيها بقيمة انخفاض 910 جنيهات في الطن الوحد.

تحركات عنيفة

وتشهد أسعار الحديد في السوق المصري حالة من التقلبات السعرية في الآونة الأخيرة، مع زيادة الطلب بدعم من المشروعات القومية وإطلاق العديد من المشروعات العقارية في الآونة الأخيرة.

ويعزو ارتفاع الأسعار إلى اعتماد الحديد على خام البليت المستورد من الخارج بالدولار، في الوقت الذي يشهد خلاله سعر صرف الدولار أسعار شديدة التباين ما بين السعر الرسمي والسوق الموازي.

ومنذ ساعات، شهدت أسعار الحديد والأسمنت ارتفاعًا كبيرًا في الأسواق والشركات والمصانع المحلية، ليصعد سعر طن حديد عز بقيمة 608 جنيها ليسجل 36571 جنيها للطن، قبل أن يتراجع الآن بما يقرب من ألف جنيه.

أهم الشركات

وبلغ سعر طن حديد عز 35050 جنيها، بقيمة انخفاض 910 جنيهات اليوم السبت 26-8-2023 مقارنة بسعر أمس، إذ سجل الطن 35962 جنيها.

وجاء سعر حديد الاستثماري 34366 جنيها، بقيمة انخفاض تزيد على 400 جنيه اليوم السبت، مقارنة بسعر أمس 34744 جنيهاً للطن الواحد.

بينما جاء سعر طن حديد المصريين 32050 جنيهًا للطن، تسليم أرض المصنع غير شامل النقل للمستهلك، دون أي تغير في السعر مقارنة بأمس.

بينما سجل حديد السويس اليوم في مصر استقرارا حيث بلغ سعر الطن 32050 جنيهًا تسليم أرض المصنع.

وفي غضون ذلك، سجل سعر حديد المراكبي 31500 جنيه للطن، غير شامل تكلفة النقل للمستهلك.

بينما سجل سعر حديد بشاي للصلب أعلى مستوى وبلغ 32500 جنيه للطن تسليم أرض المصنع.

فيما واصل حديد الجارحي استقراره وتوقف السعر عند 31500 جنيه للطن تسليم أرض المصنع.

الأوسمة

مصر 
نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND