بريطانيا تقلل من خطورة اضطرابات سلاسل توريد الأغذية وأزمة الغاز | سمارت إندكس

أخبار

أخبار متنوعة

بريطانيا تقلل من خطورة اضطرابات سلاسل توريد الأغذية وأزمة الغاز



رام الله - سمارت إندكس

قال جيمي ديفيز المتحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون للصحافيين في لندن، أمس، إن المملكة المتحدة لديها سلسلة توريد مواد غذائية مرنة وجاهزة للتعامل مع أي اضطراب.
ونقلت وكالة "بلومبرغ" للأنباء عن ديفيز القول: "لدينا سلسلة توريد مرنة بشكل لا يصدق فيما يتعلق بالغذاء، ونحن مستعدون للتعامل مع أي عراقيل".
وقال ديفيز إن الحكومة ما زالت تجري محادثات مع شركة "سي إف إنداستريز" بعدما أغلقت شركة الأسمدة مصانع وقللت إمدادات المنتجات الثانوية لثاني أكسيد الكربون المستخدمة في صناعة الغذاء.
وأضاف إن الحكومة سوف تدرس خطط احتواء لإمدادات ثاني أكسيد الكربون وفق الحاجة.
ورفض ديفيز ثلاث فرص لاستبعاد شطب وضع غطاء لأسعار الطاقة مكتفيا بالقول إنها "مازالت قائمة".
وتابع قائلا: "نحن واثقون من أن أمن التوريدات ليس سببا للخوف الفوري. مازال نظام الغاز الخاص بنا يعمل بشكل موثوق ونحن لا نتوقع أي زيادة في المخاطر لتوريدات الشتاء الجاري".
وعند سؤاله ما إذا كانت الرسوم الخضراء قد يتم شطبها، قال: "الرسوم جزء مهم من توجيه إمدادات الطاقة لدينا إلى الطاقة المتجددة".
من جهة أخرى، قال وزير الأعمال البريطاني كواسي كوارتنج، أول من امس، بعد اجتماع مع رئيس هيئة تنظيم الطاقة (أوفجيم) إن لدى بريطانيا خططا لحماية السوق والمستهلكين من ارتفاع أسعار الغاز العالمية.
وأدت بالفعل قفزة في أسعار الغاز إلى توقف العديد من شركات توريد الطاقة المحلية عن العمل وإغلاق مصانع الأسمدة التي تنتج أيضا ثاني أكسيد الكربون، والذي يستخدم لصعق الحيوانات قبل الذبح وإطالة العمر الافتراضي للطعام.
وقال كوارتنج على تويتر: "إذا فشل أحد الموردين، فستضمن أوفجيم استمرار إمدادات الغاز والكهرباء للعملاء دون انقطاع".
وأضاف إنه التقى أيضا مع الرئيس التنفيذي لشركة سي إف اندستيريز أكبر مورد محلي لثاني أكسيد الكربون في البلاد.
وقال: "ناقشنا الضغوط التي يواجهها القطاع وبحثنا السبل الممكنة للمضي قدما لتأمين الإمدادات الحيوية، بما في ذلك صناعات الغذاء والطاقة لدينا".
وأجرى كوارتنج، على مدى الأيام الثلاثة الماضية، محادثات عاجلة مع المسؤولين التنفيذيين في عدة شركات في قطاع الطاقة بحث خلالها أزمة الغاز.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND