بريطانيا توافق على واحدة من أكبر صفقات الاستحواذ في التاريخ | سمارت إندكس

أخبار

أخبار التكنولوجيا

بريطانيا توافق على واحدة من أكبر صفقات الاستحواذ في التاريخ



بريطانيا  - سمارت اندكس
أجازت هيئة المنافسة والأسواق البريطانية، صفقة استحواذ شركة الرقائق الأميركية "برودكوم" Broadcom على شركة البرمجيات "في إم واير" VMware، بعد تحقيق موسع، في صفقة تقدر قيمتها بـ 69 مليار دولار.
موافقة هيئة المنافسة

ووصفت الهيئة الصفقة بأنها أكبر صفقة استحواذ تجري التحقيق فيها، ولن تقلل بشكل كبير من المنافسة في توريد مكونات أجهزة الخادم في المملكة المتحدة، بحسب رويترز.

وكانت الهيئة قد وافقت مؤقتًا على الصفقة في يوليو الماضي، مشيرة إلى أن الصفقة "لن تضعف المنافسة في توريد منتجات خوادم الكمبيوتر المهمة".

وتم الإعلان عن الصفقة في مايو 2022، بقيمة 61 مليار دولار بناءً على سعر إغلاق السهم في 25 من الشهر ذاته، فضلًا عن تحمل "برودكوم" أيضاً ديون "في إم واير" البالغة 8 مليارات دولار، ليصبح إجمالي قيمة الصفقة 69 مليار دولار.

أكبر عمليات الاستحواذ

وقالت برودكوم، في بيان منفصل اليوم، إنها تتوقع إغلاق الصفقة في 30 أكتوبر من العام الجاري، بعد حصولها على موافقة سلطات حماية المنافسة في العديد من الدول من بينها بريطانيا وأوروبا، وعدم وجود أي عائق قانوني أمام إغلاق الصفقة.

إذا أُغلقت الصفقة، فستكون واحدة من أكبر عمليات الاستحواذ في مجال التكنولوجيا في التاريخ، كما ستجعل الصفقة "برودكوم" صانع رقائق الكمبيوتر، قوة في البرمجيات والحوسبة السحابية، إذ تُعد شركة "في إم واير" من الشركات العالمية الرئيسة في هذا المجال.

 

الأوسمة

بريطانيا  
نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND