بلدية خان يونس تعقد اللقاء الأول للهيئة التأسيسية للمجلس الشبابي | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية محلية

بلدية خان يونس تعقد اللقاء الأول للهيئة التأسيسية للمجلس الشبابي



  خان يونس –  سمارت اندكس

عقدت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة بالتعاون مع وزارة الحكم المحلي اللقاء الأول للهيئة التأسيسية للمجلس الشبابي التابع للبلدية، وذلك من أجل تفعيل دور الشباب ومشاركتهم في أعمال الهيئات المحلية، والاطلاع على أعمالها، ومسؤولياتها الخدماتية والتنموية.

وحضر اللقاء رئيس بلدية خان يونس د. علاء الدين البطة، ومدير دائرة العلاقات العامة بالبلدية د. مروان المصري، ومدير عام الديوان بالوزارة م. ياسر حسونة، ومدير وحدة البرامج الشبابية والمشاركة المجتمعية بالوزارة أ. رائد حميد، ورئيس قسم لجان الأحياء بالبلدية أ. عصام أبو شمالة، ورئيس شعبة المرأة والطفل أ. تغريد شعت، وممثلي عن المراكز الشبابية بخان يونس.

وخلال اللقاء أكد د. البطة أن إدارة البلدية تدرك أن للشباب حاجات ينبغي تفهمها والعمل على تلبيتها ومراعاتها عند التخطيط لبرامج رعايتهم، وأن الشباب هم العنصر الأساسي في أي تحول تنموي، لذلك تولي البلدية أهميِّة خاصة بالشباب.

وأوضح د. البطة أن تشكيل مجلس شبابي تابع للبلدية هو أمر مهم لتكريس ممارسات الحكم الرشيد، وتطوير قدرات الشباب، وتوفير منبر يعبرون فيه عن آرائهم وطموحاتهم.

بدوره بين أ. حسونة دور المجالس الشبابية في دعم ومساندة الهيئات المحلية وتقديم كافة الأفكار والمقترحات النوعية، مشيرًا إلى أن وزارة الحكم المحلي تتطلع أن تفرز الانتخابات المقبلة مجلسًا شبابيًا يكون جزءًا من منظومة النجاح ومسيرة التطور وصولاً إلى تنمية مستدامة، خدمة للوطن والمواطن مثمنًا جهود بلدية خان يونس الرائدة في دعم ورعاية الأنشطة الشبابية.

وقدم المنسق الإعلامي ومسؤول ملف الشباب بالبلدية أ. عبد العزيز الأسطل شرحًا عن آلية تشكيل المجلس الشبابي ومهامه وهيكليته وشروط الترشح، واختتم اللقاء بطرح مجموعة من التساؤلات من قبل المشاركين وفتح باب النقاش والحوار.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND