بنك فلسطين وصندوق التشغيل يطلقان برنامجاً للمشاريع المتضررة من "كورونا" | سمارت إندكس

أخبار

أخبار الشركات والمؤسسات

بنك فلسطين وصندوق التشغيل يطلقان برنامجاً للمشاريع المتضررة من "كورونا"



رام الله - سمارت إندكس

أطلق بنك فلسطين وصندوق التشغيل، أمس، برنامج "صمود 2" لدعم المنشآت الصغيرة المتضررة جائحة كورونا، بتمويل من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي.
ويهدف البرنامج إلى تمكين هذه المنشآت من الوصول إلى السيولة المالية اللازمة لتغطية نفقاتها التشغيلية الطارئة، والانطلاق في اعمالها مجدداً.
وقال مدير عام بنك فلسطين محمود الشوا إن البرنامج يهدف إلى دعم أصحاب المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر، التي تضررت من الجائحة، بتوفير قروض ميسرة تبلغ قيمتها 15 ألف دولار كحد أعلى، بنسبة فائدة 2.8%.
وأضاف الشوا "نأمل أن يساهم هذا المشروع في تحقيق الأهداف التي أسس لأجلها، بما يمكن أصحاب المشاريع من مكافحة البطالة ومحاربة الفقر واستدامة مشاريعهم، إضافة إلى خلق فرص عمل جديدة للشباب والنساء، والفئات المهمشة، وهو ما ينسجم مع رؤيتنا والتزاماتنا تجاه عملائنا، لتحقيق تطلعاتهم واحتياجاتهم المصرفية".
وقال الشوا: إن الإصرار والريادة والتطور أهم ما يميز بنك فلسطين عن غيره من المؤسسات المصرفية على مستوى الوطن، من خلال تقديم منتجات مصرفية ذات جودة عالية تلبي كافة احتياجات القطاعات والفئات من عملائه، لذا حرص بنك فلسطين على الاستثمار في تطوير وتصميم خدمات رقمية عصرية حديثة، وخلق آفاق جديدة على المعاملات المصرفية وصولاً إلى نشر ثقافة استخدامها على نطاق واسع في فلسطين.
بدوره، قال المدير التنفيذي لصندوق التشغيل رامي مهداوي إن المشروع يشمل كافة المحافظات، بما فيها مدينة القدس ومنطقة الأغوار، إضافة إلى أنه يولي أهمية كبيرة لمشاريع النساء والفئات المهمشة والأشخاص ذوي الإعاقة وأصحاب المشاريع الزراعية.
ويشترط أن تكون المنشأة قائمةً قبل بداية جائحة "كورونا"، وقابلة للتطور والنجاح، بما يخدم الرؤية الوطنية في تعزيز الإنتاج وخلق فرص العمل، علماً أنه سيتم استقبال الطلبات من خلال فروع بنك فلسطين.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND