بورصة فلسطين تشارك في مؤتمر التمكين الاقتصادي الرابع بالخليل | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية محلية

بورصة فلسطين تشارك في مؤتمر التمكين الاقتصادي الرابع بالخليل



رام الله - سمارت اندكس

 أنهت بورصة فلسطين مشاركتها في فعاليات مؤتمر التمكين الاقتصادي الرابع "بالاستثمار نبني"، الذي نظمه ملتقى رجال الأعمال الفلسطيني بالشراكة مع ملتقى الأعمال الفلسطيني الأردني، في الخيل برعاية وحضور رئيس الوزراء د. محمد اشتية، وشارك فيه وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي، ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس إسحاق سدر، ووزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ حاتم البكري، ووزير المواصلات عصام سالم، ومحافظ الخليل اللواء جبرين البكري، وأكثر من 1300 شخصية من الفعاليات الاقتصادية والرسمية ورجال الأعمال من مختلف المحافظات، بالإضافة إلى حضور  اقتصاديين ورجال أعمال من الداخل الفلسطيني والأردن الشقيق.

وقدمت بورصة فلسطين وبرعايتها الحصرية الجلسة الثالثة التي حملت عنوان "الاستثمار العصري الآمن... بورصة فلسطين".

وتناولت الجلسة التي شارك فيها كل من رئيس مجلس إدارة البورصة سمير حليله ومديرها العام نهاد كمال والشريك الإداري لشركة آندرسن في فلسطين المحامي صهيب الشريف؛ الإطار الناظم لعمل البورصة والشركات المساهمة العامة، إضافة لتسليط الضوء على نشأة البورصة وتطورها وأداء الشركات فيها، كما شملت الجلسة نقاشاً تمحور حول خيارات الشركات الصغيرة والعائلية فيما يتعلق بتنظيم تداولها في سوق الأوراق المالية الفلسطيني.

وقال حليله: "ندرك في بورصة فلسطين أهمية التمكين الاقتصادي لكافة القطاعات، ووجودنا اليوم في الخليل عاصمة الاقتصاد الفلسطيني يتمحور حول تعميق الوعي بالاستثمار من خلال توجيه الخطاب إلى كافة المستثمرين المشاركين وأصحاب القرار، كل في مجاله ليكون جزءاَ فاعلاً وداعماً لقطاع الأوراق المالية الفلسطيني عبر دعوتهم لتوجيه استثماراتهم ومدخراتهم نحو بورصة فلسطين".

وأضاف "توجهنا اليوم إلى جنوب الضفة يعكس اهتمامنا بتوضيح الصورة النمطية السائدة حول اعتبار الشركات العائلية هي الواجهات الأمثل للاستثمار، فعلى الرغم من النجاح الكبير الذي تحققه الكثير منها؛ نسعى لتسليط الضوء والتركيز على المخاطر المحدقة التي من الممكن أن تواجه هذه الشركات مستقبلاً".

من جهته، أكد كمال على أهمية مشاركة بورصة فلسطين في هذا المؤتمر نظراً لاستهدافه مناطق تسعى بورصة فلسطين للوصول إليها ضمن أهدافها الرئيسية، لعرض قصص نجاح قطاع الأوراق المالية بكافة مكوناته

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND