تجارة شمال الخليل تنظم لقاءً حول برنامج "شراكات" الاستثماري في قطاع الزراعة والصناعات الغذائية | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية محلية

تجارة شمال الخليل تنظم لقاءً حول برنامج "شراكات" الاستثماري في قطاع الزراعة والصناعات الغذائية



الخليل - سمارت إندكس - عقدت الغرفة التجارية الصناعية الزراعية شمال الخليل وبالتعاون شركة شراكات، الذراع الاستثماري لصندوق الاستثمار الفلسطيني في قطاعات الزراعة والتعليم والتكنولوجيا لقاءً تعريفيا حول برنامج شراكات ، بحضور مجموعة من أصحاب المشاريع والشركات الزراعية والصناعات الغذائية في محافظة الخليل.
افتتح اللقاء رئيس الغرفة السيد نور الدين جرادات، مرحباً بالحضور ،ومؤكداً ان هذا اللقاء يأتي في اطار التواصل المستمر بين الغرفة وبين كافة الجهات والمؤسسات تعزيزاً للتعاون المشترك بما يخدم مصلحة اعضاء الغرفة وتقديم الحوافز والتسهيلات لهم ،كما واثنى جرادات على دور صندوق الاستثمار الفلسطيني في دفع وتطويرالعجلة الاقتصادية خاصة القطاع الزراعي من خلال شركة شراكات التي تبدي اهتمامها بهذا القطاع، وتعمل على استكشاف فرص الاستثمار فيه، وذلك من خلال اللقاءات مع أصحاب الشركات والمشاريع الزراعية والحيوانية والتصنيع الزراعي، والاستثمار في تلك المشاريع بهدف رفع رأسمالها وتوفير المزيد من فرص العمل فيها، وتوسيع قاعدة منتجاتنا الوطنية. كما اكد ان منطقة شمال الخليل جاهزة للاستثمار في العديد من القطاعات الانتاجية وعلى راسها الزراعة والصناعات الغذائية.
وقدم السيد نسيم نور عرضا مفصلا عن شراكات وطريقة عملها واكد على ان القطاع الزراعي بمختلف تفرعاته يحظى باهمية بالغة لدى شراكات لما له من دور رئيسي في تحقيق الامن الغذائي، كما واكد على ضرورة تشجيع المنتج الوطني واحلال المستورد وتشجيع التصدير ،كما وتهدف شراكات إلى تطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة العاملة في مختلف القطاعات، وذلك من خلال الاستثمار فيها لتطوير خططها التنموية، وتوسيع نشاطاتها التجارية، وذلك على اعتبار أن قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة هو العمود الفقري للاقتصاد الوطني، وهو أكبر مشغّل للأيدي العاملة الفلسطينية. وتستهدف شراكات المشاريع العاملة في قطاعات الزراعة والتعليم وتكنولوجيا المعلومات.
وفي الختام فتح باب النقاش امام الحضور للاستفسار حول برنامج شراكات و قدم العديد من المشاركين في الورشة مداخلاتهم وتم الاجابة عليها من قبل المتحدثين ،كما وتم عرض بعض المشاريع والافكار من قبل المشاركين في اللقاء ،وتم الاتفاق على التواصل مع اصحاب الشركات والمشاريع المقترحة واعداد زيارات ميدانية لتلك المشاريع.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND