تجميد دفع ضريبة الأملاك ورخصة المهن للبلدة القديمة بالخليل | سمارت إندكس

أخبار

أخبار الشركات والمؤسسات

تجميد دفع ضريبة الأملاك ورخصة المهن للبلدة القديمة بالخليل



الخليل - سمارت إندكس

بحضور محافظ محافظة الخليل ورئيس بلدية الخليل، عقدت غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل اجتماعا ضم كلا من مدير عام ضريبة الأملاك الأستاذ محمود نوفل وممثلين عن مؤسسات القطاع الخاص لنقاش عدة مواضيع ذات أهمية لدعم القطاع الاقتصادي في المحافظة.

تم خلال الاجتماع الاتفاق على تجميد دفع ضريبة الأملاك ورخص المهن للبلدة القديمة مما ينعكس إيجابا على دعم ومساندة المواطنين في البلدة القديمة . من جهة أخرى تم الاتفاق على إعادة النظر في بعض التخمينات المفروضة وطلب قبول الاعتراضات عليها، وطلب دراسة آلية تخفيف الغرامات المتعلقة بالسنوات السابقة بحيث تكون عادلة، بالإضافة إلى طلب منع ازدواجية الترخيص للمصانع أسوة بالوزارات الأخرى، وسيتم بحث هذه الحيثية مع وزارة الاقتصاد، بالإضافة إلى التطرق لموضوع رخصة المهن والحرف والصناعات من حيث مفهومها. كما و تم طلب إنشاء موقع الكتروني لتسهيل الحصول على المعلومات والدفع، وطلب تسهيل دفع المبالغ حيث وعد السيد نوفل المشاركين بعمل فرع للبنك في نفس الدائرة من أجل تسهيل الدفع خلال الأيام القادمة. من جهة أخرى تمت مناقشة أهمية التعجيل في تسوية الأراضي لما لها من أثر إيجابي في الحفاظ على الحقوق والسلم الأهلي.

شارك في الاجتماع رئيس ملتقى رجال الأعمال الأستاذ عامر العسيلي ورئيس اتحاد الصناعات البلاستيكية الأستاذ كامل الزير ورئيس نقابة الملابس الأستاذ محمد المحتسب ورئيس نقابة المواد الغذائية الأستاذ زياد السعيد ورئيس اتحاد الصناعات المعدنية والهندسية الأستاذ روبين الجولاني ورئيس اتحاد الصناعات الجلدية الأستاذ حسام الزغل ورئيس لجنة تجار باب الزاوية الأستاذ يوسف أبو عيشة ومجموعة من رجال الأعمال، وسيتم تعيين لجنة لمتابعة تنفيذ قرارات الاجتماع.

 

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND