ترست العالمية للتأمين أول شركة في فلسطين تقدم بياناتها المالية للإدارة العامة للتأمين وفق معيار 17 | سمارت إندكس

أخبار

أخبار الشركات والمؤسسات

ترست العالمية للتأمين أول شركة في فلسطين تقدم بياناتها المالية للإدارة العامة للتأمين وفق معيار 17



رام الله - سمارت إندكس

في مقرها بمدينة رام الله عقدت الهيئة العامة لمجموعة ترست العالمية للتأمين، اجتماعها السنوي العادي وغير العادي 2023، واستعرضت خلاله النتائج المالية للمجموعة وأرباحها السنوية والتي بلغت نحو 3.5 مليون دولار، كما قررت توزيع 10% من الرأس المال الأسمي على المساهمين، بمبلغ (1.65 مليون دولار).

ورغم الظروف الصعبة التي تعيشها فلسطين، تميّزت ترست العالمية للتأمين هذا العام بأنها أول شركة في فلسطين تقدم بياناتها المالية للإدارة العامة للتأمين وفق معيار 17، ومن أولى الشركات التي التزمت بتعديل النظام الداخلي وعقد التأسيس.

ووفق البيانات المالية للمجموعة، فقد بلغ إجمالي حقوق المساهمين 59.5 مليون دولار وإجمالي التعويضات المدفوعة 81.7 مليون دولار، وإجمالي حقوق المساهمين 59.5 مليون دولار ورأس مال الشركة المدوفع 16.5 مليون دولار.

وأكد الرئيس التنفيذي لمجموعة ترست العالمية للتأمين-فلسطين، أنور الشنطي لوطن، "كانت النتائج جيدة نوعاً ما هذا العام، مقارنة بالعام الماضي، بالرغم من الأوضاع السياسية والاقتصادية الصعبة، كما تم اعتماد البيانات المالية وكافة المخصصات.

وأضاف أن: "معيار 17 جاء بدلاً من معيار 4، وبدأ تطبيقه في فلسطين العام الماضي، ويعني إعادة تبويب وتصنيف البيانات المالية لتعكس الحقائق والمعلومات المالية، والمصاريف، بطريقة علمية ومهنية ناتجة عن تجارب العالم في هذا المجال".

وأكد أن الشعب الفلسطيني مستمر في بناء وطنه رغم التحديات والصعوبات الناتجة عن إجراءات الاحتلال.

وخلال اجتماع الهيئة العامة للمجموعة، قال مدير الإدارة العامة للتأمين في هيئة سوق رأس المال، أيمن صباح، إن "شركة ترست للتأمين تخطت أزمة معيار 17، حيث قدرت مبكراً الآثار المتوقعة، ولم تتفاجأ وقامت بأخذ الأثر وعكسه في بياناتها المالية.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND