تعاون بين موانئ أبوظبي وشركة هندسة الماكينات الصينية للتوسع عالمياً | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية دولية

تعاون بين موانئ أبوظبي وشركة هندسة الماكينات الصينية للتوسع عالمياً



الصين - سمارت اندكس

أبرمت مجموعة موانئ أبوظبي مذكرة تفاهم لتعزيز سبل التعاون الاستراتيجي مع شركة هندسة الماكينات الصينية (مجموعة سي أم أي سي الصينية)، المؤسسة الرائدة التي تمتلكها وتديرها بشكل مباشر الحكومة المركزية الصينية.

وأوضحت الشركة، في بيان اطلعت عليه "إرم الاقتصادية"، أن الاتفاقية تنص على توطيد تعاون الطرفين لاستكشاف فرص التوسع المستقبلي في الأسواق العالمية، لاسيما في مناطق الشرق الأوسط، وآسيا الوسطى، وجنوب آسيا، وجنوب شرق آسيا، وشرق آسيا، وأفريقيا، وأميركا الجنوبية، وأوروبا.

تفاصيل الاتفاقية

وبموجب الاتفاقية، سيتعاون الطرفان في مجموعة من المجالات والقطاعات على مستوى العالم، تشمل الصناعة وتطوير البنى التحتية والتمويل والبناء والتشغيل والصيانة، علاوة على تطوير المدن الاقتصادية والمناطق الحرة، والخدمات اللوجستية العالمية.

وبحسب البيان، تسري الاتفاقية لمدة ثلاث أعوام، وستركز على الاستفادة من تكامل المزايا بين الطرفين، وتوظيف الموارد المشتركة، وإقامة علاقة تعاون استراتيجية طويلة الأجل قائمة على الثقة والتعاون المتبادل، والتوسع في الأسواق العالمية ذات الاهتمام المشترك.

نمو شبكات الأعمال

وأشار البيان إلى أن التعاون بين مجموعة موانئ أبوظبي ومجموعة "سي أم إي سي" الصينية سيسهم في نمو شبكات الأعمال والموارد، وسيقدم الطرفان حلولاً وخدمات متكاملة لمشاريع كل منهما وفقاً للمتطلبات، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، أعمال المسح والتصميم والبناء التشغيل والصيانة.

كما سيعطي كلا الطرفين الأولوية لمشاركة بعضهما البعض في إدارة مشتريات المشاريع واختيار الطرف الآخر كشريك في تلك المشاريع.

وتعد الصين من بين أكبر الشركاء التجاريين لدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تجاوزت التجارة الثنائية بين البلدين 75.6 مليار دولار في الأشهر الثمانية الأولى من عام 2021. بالإضافة إلى ذلك، تعمل نحو 6,000 شركة صينية حالياً في دولة الإمارات، ويعمل عدد كبير من الصينيين بشكل أساسي في قطاعي البنى التحتية والطاقة الإماراتي.

ويمثل التعاون بين مجموعة موانئ أبوظبي ومجموعة "سي أم إي سي" الصينية فرصة كبيرة لتطوير قطاعي الصناعة والبنى التحتية على الصعيد العالمي، والاستفادة من نمو التجارة المتواصل والمتوقع بين الصين والإمارات، حيث تعتزم كلتا الشركتين استشراف حقبة جديدة من الابتكار والازدهار في المناطق التي تعملان بها

الأوسمة

الصين الإمارات 
نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND