جلفود 2023 يقفز بمعدلات الإشغال في فنادق دبي إلى 100% | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية دولية

جلفود 2023 يقفز بمعدلات الإشغال في فنادق دبي إلى 100%



رام الله - سمارت إندكس

حقق معرض جلفود 2023، الفعالية الأكبر في العالم لتوريد الأغذية والمشروبات، نجاحا كبيرا صاحبه قفزة قياسية في معدلات الإشغال بفنادق دبي إلى 100%.

وانعقدت فعاليات الدورة الـ28 من معرض جلفود 2023، خلال الفترة من 20 إلى 24 فبراير/شباط، بمركز دبي التجاري العالمي.

وجمع المعرض أبرز الجهات الفاعلة في قطاع الأغذية والمشروبات من جميع أنحاء العالم في دبي لرسم الملامح المستقبلية للقطاع الذي يشهد تطوراً متسارعاً.

أعلى معدل إشغال في 2023

وقال توماس كوريان، مدير فنادق ليفا والخبير في قطاع الضيافة، إن معرض جلفود حقق نجاحًا ملحوظًا حيث أعلنت الفنادق المجاورة للحدث عن معدلات إشغال كاملة بنسبة 100٪.

وأوضح: "أدى ذلك إلى وصول دبي لأعلى معدل إشغال في المنطقة منذ بداية عام 2023، حيث شهدت أغلبية الفنادق تقريبًا معدلات إشغال لا تقل عن 95٪ خلال هذه الفترة".

وتابع: "نظرًا للطلب المتزايد على الإقامة الفندقية خلال هذه الفترة، فقد شهد فندقنا الذي يقع في منطقة استراتيجية على شارع الشيخ زايد بالقرب من سيتي ووك وعلى مقربة من المركز العالمي التجاري، ارتفاعًا كبيرًا في الأسعار بلغ ما يقارب 40-50٪".

إشارات إيجابية

وقال كوريان إنه بالمثل، لوحظ اتجاه مماثل في معدلات الإشغال والمعدلات في العديد من الفنادق الأخرى حول المركز التجاري العالمي والخليج التجاري ووسط مدينة دبي.

وأوضح: "هناك إشارات إيجابية على أن معدلات الإشغال ستظل قوية خلال فترة الصيف المبكرة لحجوزات عيد الفطر وعيد الفصح، حيث سيستمر المنحى القوي للسفر نسبيًا خلال هذا الوقت".

وتابع: "نحن متفائلون بوجود إشغال صحي ومتوسط أسعار يومية مرتفع لفترة الصيف المقبلة. وبالمقارنة مع العام السابق، كان هناك ارتفاع ملحوظ في معدلات الإشغال والحجوزات الأكثر شيوعا".

واستطرد: "كان الطلب على الأحداث الكبرى مثل معرض ومؤتمر الصحة العربي وجلفود قويًا بشكل خاص، وهذا مؤشر ايجابي واعد لمناخ الأعمال.. تشير هذه الاتجاهات إلى نظرة مستقبلية مواتية للصناعة مقارنة بالماضي القريب. وقد أدى ذلك أيضًا إلى ارتفاع في الأسعار حيث ارتفع متوسط المعدلات بنسبة 25٪ إلى 30٪ مقارنة بالعام السابق".

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND