دبي التجارية.. الخدمات الرقمية تلغي 12.74 مليون زيارة فعلية للمتعاملين | سمارت إندكس

أخبار

أخبار التكنولوجيا

دبي التجارية.. الخدمات الرقمية تلغي 12.74 مليون زيارة فعلية للمتعاملين



دبي - سمارت اندكس

نجحت "دبي التجارية"، المنصة الرقمية الموحدة لتيسير التجارة عبر الحدود في إمارة دبي، في خفض الزيارات الفعلية لمتعامليها بمقدار 12.74 مليون زيارة، خلال النصف الأول من العام الجاري 2023، من خلال خدماتها الرقمية التي توفرها لمتعاملي ميناء جبل علي وجمارك دبي وجافزا، بالإضافة إلى عدد من الخدمات الرقمية الأخرى.

وزاد إنجاز المعاملات رقمياً من كفاءة منظومة التجارة والخدمات اللوجستية، إلى جانب الحفاظ على البيئة من خلال الحد من ممارسات التبادل الفعلي للوثائق المطبوعة لأكثر من 42.47 مليون وثيقة، ما عزز خفض انبعاثات الكربون بمقدار 3.82 ملايين رطل، أي ما يعادل إزالة 347 سيارة من الطريق سنوياً.

خفض الانبعاثات

وأكد محمد أحمد أبو حمراء، المدير التنفيذي للعمليات في دبي التجارية (دي بي ورلد) التزام المجموعة بالاستدامة كذراع رقمي لـ "دي بي ورلد" في دول مجلس التعاون الخليجي، مضيفاً أن كل خطوة نحو خفض الانبعاثات مهمة تشكل رؤية "دي بي ورلد" بتسهيل التجارة الذكية لتحقيق مستقبل أكثر إشراقاً، تماشياً مع خطة التنمية المستدامة التي اعتمدتها الأمم المتحدة لعام 2030 لضمان الإنتاج والاستهلاك المستدام، وفق وام.

وأشار إلى أنه خلال النصف الأول من 2023 تم إيقاف ما يقارب 13 مليون زيارة فعلية، عبر إلغاء العمليات الورقية ورقمنة عمليات التجارة والخدمات اللوجستية للمتعاملين، ما عزز من المنظومة التشغيلية، وساهم بخفض انبعاثات الكربون والحفاظ على الموارد الطبيعية، و"نفخر بدورنا كمحفز للتغيير الإيجابي في قطاع التجارة والخدمات اللوجستية".

توفير الطاقة

كما ساهم التزام منصة "دبي التجارية" بالتحول الرقمي في توفير كبير في الطاقة، من خلال الحد من التبادل الفعلي للوثائق المطبوعة وطباعة المستندات، لتساهم هذه الجهود في تأثير طاقي يعادل 5.410 ملايين وحدة حرارية بريطانية، ما يوفر طاقة تكفي لتشغيل 6.440 ثلاجة سنوياً.

كما ساهمت حلول التجارة الرقمية التي توفرها المنصة في توفير ما يقارب 9.34 ملايين درهم إماراتي من تكاليف الورق والطباعة.

يشار إلى أنه ومن خلال تبسيط مثل هذه العمليات، تعمل "دبي التجارية" على تمكين متعامليها من توجيه تركيزهم نحو الأعمال ذات القيمة الكبيرة، ما يسهم في تعزيز الإنتاجية. كما تلتزم المنصة الرقمية بتقديم نافذة تجارية موحدة، ما يوفر للتجار منظومة مركزية لجميع احتياجاتهم المتعلقة بالتجارة، مع ضمان خفض التكاليف والآثار البيئية معاً.

الأوسمة

دبي  
نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND