رئيس بلدية غزة يبحث مع فريق شبابي لتعزيز المشاركة المجتمعية | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية محلية

رئيس بلدية غزة يبحث مع فريق شبابي لتعزيز المشاركة المجتمعية



غزة - سمارت إندكس

بحث رئيس بلدية غزة د. يحيى السراج مع فريق لجنة الشباب الاستشارية (YAP)، سبل تعزيز دور الشباب في عملية اتخاذ القرار، وتعزيز مبدأ الشفافية والمساءلة المجتمعية في عملية التنمية والبناء،  وتوفير الإمكانيات اللازمة لهم لأخذ دورهم الريادي من أجل تحقيق دور أكبر وأوسع لمشاركتهم في عمل مؤسسات المجتمع المحلي.

وأكد رئيس البلدية خلال لقاء حواري عبر برنامج "الزوم"، بمشاركة متنوعة من القطاعات الشبابية من غزة والضفة الغربية ،أن بلدية غزة تفتح أبوابها لجميع الهيئات الشبابية والمجتمعية في المدينة للمشاركة في أنشطة وفعاليات المجلس البلدي وأنشطة البلدية المختلفة ضمن المبدأ الذي رفعه المجلس البلدي لتعزيز مشاركة المجتمع في العمل البلدي. 

واستعرض السراج أبرز التحديات التي تواجه الشباب وضرورة العمل على إصلاحها، وتزوديهم ببعض التجارب من أجل مساعدتهم في مسيرتهم المهينة والتعليمة.

بدورهم؛ شكر الفريق الشبابي، رئيس بلدية غزة  على اللقاء وأكدوا أهمية تعزيز المشاركة المجتمعية في ودور الشباب في عملية اتخاذ القرار.

ويسعى فريق (YAP) إلى ضمان سماع صوت الشباب في دوائر صنع القرار والتأثير فيها تحت شعار «الشباب للكل، والكل للشباب»، من خلال الدورات التدريبية المكثفة التي تتناول الهوية الفلسطينية، والعمل الدبلوماسي، وأثر السياسة على الجوانب الاجتماعية والاقتصادية في فلسطين.

وفي ختام اللقاء أكد المجتمعون على أهمية تعزيز التعاون والتواصل بين البلدية والهيئات الشبابية والمجتمعية لتعزيز العمل التشاركي، ودمج الشباب في أنشطة البلدية المختلفة.

 

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND