رام الله: النقل تصدر قرارات جديدة منها تحديد عدد ركاب المركبات | سمارت إندكس

أخبار

أخبار متنوعة

رام الله: النقل تصدر قرارات جديدة منها تحديد عدد ركاب المركبات



رام الله - سمارت إندكس

أعلنت وزارة النقل والمواصلات في رام الله الیوم الثلاثاء، عن تشدید الإجراءات في قطاعي النقل والمواصلات، ولا سیما تحدید أعداد الركاب داخل المركبات للحد من تفشي فیروس كورونا .

وأوضح موسى رحال الناطق باسم وزارة النقل والمواصلات، أن الوزارة أصدرت عدة قرارات تتعلق بتنظیم العمل لتقدیم الخدمات للمواطنین في ظل حالة الإغلاق، وفق ظروف صحیة مناسبة، ووفق القدرة الانتاجیة للعد الموظفین في المدیریات".

وأكد رحال في حدیث لإذاعة أجیال، أن القرارات تضمنت وقف إجراء الفحوصات النظریة، وتمدید مؤقت لرخص القیادة والمركبات المنتھیة حتى تاریخ 1/2، ولا سیما المناطق المغلقة نتیجة حالة الطوارئ".

وتابع: "تم تحدید عدد الركاب في المركبات الخصوصي، لأن ذلك یخدم شقین، العمل بالتجمعات الحكومیة وما یتعلق بالسلامة خلال التنقل بالمركبات، والشق الآخر یخدم العمل بالمركبات العمومي، ومحاربة ظاھرة المركبات الخصوصي التي تعمل على نقل الركاب وھذه الظاھرة سیتم تلاشیھا قریبًا".

وأضاف رحال: "إن الوزارة تسعى لتوفیر ظروف عمل مناسبة للحفاظ على استمراریة عمل قطاع النقل عبر تحدید عدد ركاب اثنین للمركبات التي تقل 4 ركاب، و4 ركاب للمركبة التي تتسع لـ 6 ركاب.

وأشار إلى أنھ تم تمدید ساعات الدوام لإنجاز أكبر قدر ممكن من المعاملات وتسھیل الخدمة والسیطرة على الاكتظاظ، داعیًا إلى لبس الكمامة والحفاظ على التباعد.

وأوضح أن الفحص النظري تم إیقافھ حتى إشعار آخر، نتیجة كثرة الاعداد المتواجدة في القاعات المخصصة لذلك،مشیرا إلى أن لجان الرقابة تتابع مدى التزام القطاعات الحكومیة بإجراءات السلامة العامة.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND