رام الله: نقابة قاعات الأفراح تكشف عن خسائرها نتيجة الإغلاق | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية محلية

رام الله: نقابة قاعات الأفراح تكشف عن خسائرها نتيجة الإغلاق



رام الله - سمارت إندكس

أكد عزام السلعوس عضو الهيئة التأسيسية لنقابة قاعات الأفراح وشركات الحدث في الضفة الغربية، صباح اليوم الأحد، أن 70% من حجوزات قاعات الأفراح انتهت بسبب جائحة كورونا ، وقرار لجنة الطوارئ العليا ببقاء الإغلاق.

وبين السلعوس خلال حديثه " لراديو حياة" أن أصحاب قاعات الأفراح هم من أول الأشخاص الذين قاموا بعمل بروتوكول صحي قبل 3 شهور، وأن 99% من قاعات الضفة اتخذت التدابير الصحية والإجراءات الوقائية، موضحاً، "حاولنا أن نجلس مع أي أحد من الحكومة ولكن لم يتم الاستجابة لنا".
 
وقال، إن اليوم سينظم اعتصاما سلميا لنقابة قاعات الأفراح وشركات الحدث الساعة 11 أمام مجلس الوزارء الفلسطيني، لإيصال صوتنا للحكومة وإيجاد حل لهذا القطاع المنكوب.

وأوضح أن الأعراس التي تمت داخل البيوت سببت الكثير من الإصابات بفيروس كورونا، حسب الإحصائيات لوزارة الصحة، مشيراً إلى أن الحجة الصحية لإغلاق القاعات أصبحت غير مقبولة لدينا.

وأضاف السلعوس أنه لا يوجد دعم ولا قروض ولا منح لأصحاب قاعات الأفراح بعد إغلاق قاعتهم التزاماً بقرارات الحكومة، مطالباً الحكومة بتعويضات لقطاعهم.

وختم عضو الهيئة التأسيسية لنقابة قاعات الأفراح وشركات الحدث أن النقابة قامت بدراسة عام 2019  في جميع أنحاء فلسطين دون قطاع غزة تم خلالها إقامة  22 ألف فرح و3 مليار شيكل قيمة الدورة الاقتصادية كاملة لهذا القطاع.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND