سوق الغاز تحبس أنفاسها.. مساع لوقف إضراب عمالي بأستراليا | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية دولية

سوق الغاز تحبس أنفاسها.. مساع لوقف إضراب عمالي بأستراليا



أستراليا - سمارت اندكس
 قال كولين بارفيت، نائب رئيس شركة النفط الأميركية شيفرون، إن الشركة تستهدف التوصل إلى حل للخلاف مع العاملين في منشآت الغاز الطبيعي المسال باستراليا لتحقيق مصلحة كل من الشركة والعمال وسوق الغاز الطبيعي.
تهديد لأسواق الطاقة

ونقلت وكالة بلومبرغ للأنباء عن بارفيت قوله على هامش مؤتمر جازتك في سنغافورة: "ندرك ضرورة أن يكون الحل جيدا لعمالنا وجيدا لنا، وهذا سيكون جيدا لأسواق الطاقة".

وقال بارفيت إن الشركة منخرطة في محادثات نشطة مع ممثلي العمال، مشيرا إلى أن أسواق الغاز الطبيعي المسال تشهد إمدادات أفضل كثيرا مما كانت عليه قبل عام.

وفي مقابلة منفصلة، قال بارفيت إن الشركة لم تلغ أو تؤجل أي شحنات  غاز مسال  كنتيجة لخطر اضطراب ناتج عن إضراب عمالي.

تفاصيل الإضراب

يذكر أن العاملين في مصنعي تصدير الغاز الطبيعي المسال، جورجون وويتستون، التابعين لشركة شيفرون الأميركية في أستراليا يعتزمون التوقف عن العمل لمدة تصل إلى 11 ساعة يوميا، خلال الفترة من السابع وحتى 13 من سبتمبر المقبل، بحسب ما قالته مصادر مطلعة.

وقالت وكالة بلومبرغ إن النقابات العمالية أعطت إشعارا بأن الاحتجاج في جورجون وويتستون، سيبدأ في السابع من سبتمبر في حال لم تتوصل شيفرون إلى اتفاق مع العاملين.

وقال تحالف "أوف شور آلاينس"، الذي يضم نقابتي "اتحاد عمال أستراليا" و "اتحاد الملاحة البحرية الأسترالي"، اليوم الثلاثاء على موقع فيسبوك: "سيشارك الأعضاء في عمليات الإيقاف والحظر والقيود المستمرة، التي ستتصاعد كل أسبوع حتى توافق شيفرون على مطالباتنا التفاوضية".

يذكر أن أي إضراب عمالي في أستراليا يمكن أن يخفض إمدادات الغاز الطبيعي المسال في السوق العالمية بنسبة 10%.

وفي حين تعتمد أوروبا على استيراد الغاز المسال من أستراليا، فإنها ستحتاج إلى الدخول في منافسة مع الدول الأخرى المستهلكة للغاز  في آسيا للعثور على شحنات بديلة للغاز الأسترالي

الأوسمة

أستراليا 
نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND