صرف المساعدات الإنسانية النقدية للأسر المتعففة في غزة يوم غد | سمارت إندكس

أخبار

أخبار متنوعة

صرف المساعدات الإنسانية النقدية للأسر المتعففة في غزة يوم غد



غزة - سمارت إندكس

قالت مصادر مطلعة إن برنامج المساعدات النقدية بدأ صباح اليوم بإرسال مجموعة رسائل نصية لألسر المتعففة في قطاع غزة، لتأكيد استفادتها من الدفعة النقدية لشهر أ كتوبر، مبينة ان رسالة ثانية ستصل للمستفيدين تحتوي على "كود" يمكنها من استالم مبلغ ( 320 شيكل).

وأشارت المصادر ان الدفعة الحالية تشمل أ كثر من 90 ألف مستفيد، سيتمكنون من استالم الدفعة النقدية اعتبارا من يوم غد الخميس وعلى مدار عدة أيام متتالية من النقاط التي تم تحديدها في الدفعة السابقة )..( مبينة ان المستفيد يمكنه استالم الدفعة خالل ستين يوما من استالمه الرسالة النصية.

وكانت الدفعة النقدية السابقة قد صرفت لألسر المتعففة في قطاع غزة في الخامس عشر من الشهر الماضي، واستمرت قرابة أسبوع كامل ، تمكن خاللها المستفيدين من استالم مبلغ 320 شيكل من النقاط المنتشرة في كافة مناطق القطاع.

 أعلن مكتب المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط الأحد ان عملية صرف المساعدات الإنسانية النقدية الممولة من دولة قطر للأسر المتعففة في قطاع غزة ستبدأ يوم غد الاثنين.

وقال مكتب المنسق الخاص في تغريده له :" غدًا ، ستبدأ بعض العائلات المتعففة في غزة ، من بين حوالي 100 ألف مستفيد، في تلقي مساعداتهم كجزء من برنامج الأمم المتحدة للمساعدة الانسانية النقدية ، بدعم من دولة قطر".

وأضاف :" ستستمر العائلات المؤهلة في تلقي اخطارات خلال الأيام المقبلة لإبلاغها بتسجيلها ومتى ستتلقى مساعدتها".

وأوضح ان ذلك يأتي بالإضافة إلى المساعدات المستمرة للمحتاجين في غزة والتي تنفذها وكالات الأمم المتحدة.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND